نصائح بسيطة للحفاظ على باقة إنترنت الموبايل

فى العادة يستخدم الكثير  الهاتف الذكي للوصول إلى الإنترنت عبر الموبايل، إذا لم يكونو في مكان يمكنهم فيه استخدام شبكة الواي فاي ،فيعتمدون على شبكة بيانات الهاتف ليستطيعو تصفح الويب أو التحقق من حسابات السوشيال ميديا الخاصة بهم.

وتكون خدمة باقة إنترنت الموبايل التي تقدمها شركات الشبكات الخلوية مكلفه للكثير من المال، وفي حال كانت الباقة محدودة، فكلما زاد استخدام الإنترنت نفذت الباقة بشكل أسرع.

مجموعة من النصائح البسيطة للحفاظ على باقة إنترنت الموبايل:

1.العمل على تقييد استخدام البيانات الخلفية:

تسمح معظم أنظمة التشغيل، بما فيها انظمة ايفون وأندرويد، بتقييد استخدام البيانات في الخلفية عن طريق نقرة واحدة داخل الإعدادات الخاصة بالشبكة، ولكن لابد ان تعرف أنه عند تقييد بيانات الهاتف في الخلفية، ستتوقف عن العمل بعض التطبيقات وخدمات الهاتف بشكل طبيعي إلا إذا كنت متصل بشبكة الواي فاي  ولكن سيتم التقليل من كمية البيانات المستخدمة من التطبيقات ويعتبر هذا الخيار مفيدا إذااقتربت من الحد المسموح به.

تشغيل وضع (توفير البيانات) على أجهزة أندرويد:

 قم بفتح الإعدادات على الهاتف ثم اضغط على الشبكة والإنترنت ثم قم باختيار توفير البيانات ثم قم بتفعيل وضع توفير البيانات . 

2. القيام بعرض إصدارات المحمول لمواقع الويب :

فى حالة عرض موقع ويب من خلال متصفح الويب بهاتفك، يجب عليك تنزيل كل عنصر من النص إلى الصور قبل القيام بعرضه، لذلك تقوم معظم مواقع الويب بتوفير كلا من إصدار لسطح المكتب واخر للجوال، يكون أخف وزنا وأسرع في الفتح.

3. لا تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت :

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك  تقوم بإفراغ ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بمتصفحك وذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات الأخرى للحفاظ على سلاسة تشغيل هاتفك، وتعتبر ذاكرة التخزين المؤقت هي مكان تخزين البيانات الخاصة بمواقع الويب، وعندما يطلب المستعرض هذه البيانات، فوجودها في ذاكرة التخزين المؤقت يعني أنه يتم توفيرها بشكل أسرع فلا توجد حاجة لتنزيل البيانات من الخادم مرة أخرى.

أضف تعليق

أحدث أقدم