روسيا تحرق الغاز لخنق أوروبا

روسيا تقوم بحرق كميات كبيرة من الغاز يوميا

محتويات

  • روسيا تقوم بحرق الغاز على الحدود الفنلندية
  • كميات الغاز الذى تحرقة روسيا يوميا
  • غموض حرق الغاز في روسيا
أعلنت شركة ريستاد المختصة بأبحاث الطاقة إن روسيا تقوم بحرق ما قيمته ١٠ ملايين دولار من الغاز الطبيعي يوميا بينما نقوم بتقيد الصادرات إلى أوروبا

روسيا تقوم بحرق الغاز على الحدود الفنلندية

وقد أعلنت شركة ريستاد، من خلال تحليل نشرته منذ فترة قريبة، أن الأقمار الصناعية خلال مراقبة الأقمار الصناعية لمستويات الحرارة المشعة منذ ١١ يوليو، تم رصد قيام روسيا بحرق كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في منشأة بورتوفايا للغاز الطبيعي التي يتم أنشائها بالقرب من الحدود الفنلندية والتي كان من الممكن أن تقوم بتوريدها إلى دول أوروبا من خلال خط أنابيب نورد ستريم 1 .

كميات الغاز الذى تحرقة روسيا يوميا

وأعلنت شركة ريستاد أن تكلفة حرق روسيا للغاز الطبيعى تقدر بحوالي ١٠ ملايين دولار يوميا، وذلك فى ظل ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا لتصل الى ٦٧ دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (MMBtu) اعتبارا من ١٧ أغسطس.

وأضافت شركة ريستاد ان تلك القضية قد ظهرت لأول مرة قبل أسابيع قليلة عندما لاحظ المواطنون الفنلنديون ظهور شعلة كبيرة تظهر على الحدود الروسية".

وبحسب تقديرات الشركة، فأن روسيا تقوم بحرق حوالي ٤‪.‬٣٤ مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى يوميا، وهذا يعادل ١‪.‬٦ مليار متر مكعب على أساس سنوي، أو حوالي ٠‪.‬٥٪ من أحتياج الاتحاد الأوروبي من الغاز الطبيعى.

غموض حرق الغاز في روسيا

وفي ظل عدم توافر المعلومات الروسية عن سبب حرق الغاز الطبيعى غير الواضح، أشارت شركة ريستاد إنه من الممكن ان يكون جزءًا من إجراءات اختبار العمل في منشأة بورتوفايا الذي من المقرر أن تبدأ العمل في وقت قريب خلال العام الحالى، أو من الممكن ان يكون بسبب نقص التنسيق بين قطاعات التشغيل المختلفة، أو قد يكون سببا سياسيا.

وقد أضافت شركة ريستاد أن اللهب المشتعل واضح بقوة، وربما يشير إلى أن الغاز جاهز للتصدير وينتظر الامر بالتدفق إلى أوروبا إذا ما عادت العلاقات السياسية الودية بين اروربا وروسيا مجددا.

أضف تعليق

أحدث أقدم