إيلون ماسك يعلنها الأن سنتمكن من الأتصال بالأنترنت بدون شبكة


أعلن الملياردير الأمريكى و المدير التنفيذي لـشركة(SpaceX) المالكة لأقمار (Starlink) الفضائية إيلون ماسك عن خدمة الأنترنت الجديدة والتى تعتمد في عملها على خدمات الأقمار الصناعية، والتى أطلق عليها اسم (ستارلينك روم).

أنترنت بدون الحاجه لشبكة:

وفقا لخدمة الأنترنت الجديدة سيتمكن المستخدمين من الوصول إلى الإنترنت من أي مكان في العالم حتى في الأماكن التي لا توجد بها تغطية لشبكات الإنترنت المعروفة، وبالتالي ستكون هذة الخدمة مفيدة جدا بالنسبة للأشخاص محبين الرحلات والسفر وأستكشاف الأماكن النائية.

أنترنت غير محدود فائق السرعة فى جميع انحاء العالم:

نشر الحساب الرسمي لشركة ( SpaceX ) على منصة  تويتر ، توضيح لخدمات (ستارلينك روم) وأنها ستعمل على توفير خيارًا للتنقل العالمي بالهاتف الذكي للأشخاص الذين يسافرون إلى أماكن بها اتصال إنترنت ضعيف أو غير متوفر على الأطلاق كما أطلقت على خدمة (ستارلينك روم) الجديدة اسم (إنترنت غير محدود، فائق السرعة في جميع أنحاء العالم).

خدمة الانترنت الجديدة لن تكون مجانية:

كما أشارت شركة (سبيس إكس)، إن خدمة الانترنت العالمية لن تكون مجانية بل يتعين على العملاء الذين يرغبون في الاشتراك في الخدمة والاستمتاع بمزاياها دفع مبلغ 599 دولارًا للهواتف المحمولة، أو 2500 دولار للأجهزة و الحواسيب الآلية، أيضا يمكن للمشتركين فى الخدمة الاختيار بين التجوال الإقليمي أي التغطية عبر الأقمار الصناعية ولكنها ستكون محدودة بأماكن معينة، أو التمتع بالتجوال العالمي أي أن الخدمة ستقوم بتغطية اتصال العميل في أي مكان في العالم، والتى ستكون بمقابل 200 دولار شهريًا.

الاعلان عن الخدمة الجديدة للأنترنت على منصات التواصل الاجتماعى:

خلال الشهر الماضي كانت شركة (سبيس إكس) تقوم بالتلميح إلى أنها على وشك إطلاق خدمة جديدة، بعد أن قام رواد وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة لقطات شاشة لرسالة من الشركة تدعوهم ليقومو بتجربة الخدمة الجديدة للإنترنت من خلال الأقمار الصناعية.
خلال الوقت الذي انتشرت فيه لقطات الشاشة المسربة التى تعلن عن تقديم خدمة التجوال العالمية للإنترنت، كان التجوال العالمي لـشركة ( Starlink) معروفا على أنه متاح داخل الولايات المتحدة فقط، ولكن مع الإعلان الرسمي للشركة ، ستكون الخدمة متاحة في الأسواق العالمية ولكن بشكل تدريجي.

الوصول الى 1000000 مشترك نشط فى خدمات ستارلينك:

خلال ديسمبر الماضي، أكدت شركة (سبيس إكس) أن شركة (ستارلينك) التي تشرف عليها وتديرها والمسؤولة عن توفير الاتصال بالاقمار الصناعية وصلت إلى علامة فارقة مع أكثر من 1000000 مشترك نشط فى خدماتها.

أضف تعليق

أحدث أقدم