الحكومة المصرية تصدر عملة معدنية جديدة فئة ال 2 جنية

أعلنت الحكومة المصرية الموافقة على إصدار وسك عملة معدنية جديدة فئة 2 جنيه وسيتم طرحها للتداول، وقد أشارت الحكومة ان  سبب طرح هذه العملة هو التسهيل على المواطنين فى حمل الفكة.

الحكومة تبحث التصميمات المقترحة للعملة الجديدة فئة ٢ جنية

 قامت الحكومة المصرية بالكشف عن خطوات الطرح للعملة المعدنية الجديدة فئة ٢ جنية، حيث يتم حاليا بحث التصميمات المقترحة والمواصفات الفنية للعملة، وبعدها سيتم التنسيق مع البنك المركزي لتحديد موعد الطرح والكمية اللازمة من العملة الجديدة.

مصلحة الخزانة وسك العملة هى المسؤلة عن انتاج العملة الجديدة

وتقوم مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، التى تتبع وزارة المالية، تصنيع العملات المعدنية من كافة الفئات، وتقوم بتوثيق أهم الأحداث التاريخية والمشروعات القومية الهامة على العملات المتداولة والتذكارية، كان آخرها القيام بتخليد ذكرى مرور ٩٠ عامًا على إنشاء الشركة القابضة لمصر الطيران، ومرور ١٥٠ عاما على إنشاء دار الكتب والوثائق القومية المصرية على العملات المعدنية التذكارية.

العملة الجديدة فئة ٢جنية لن تلغى وجود الفئات الاخرى كالجنية والنصف جنية

وقد اكد اللواء حسام خضر رئيس مصلحة سك العملة المصرية، إن وزارة المالية و الحكومة وافقو  على إصدار وسك العملة المعدنية الجديدة فئة الـ2 جنيه، من اجل التسهيل على المواطنين حمل الفكة، كما يحدث بالدول التي أصدرت نفس الفئة من العملة مثل الاسترليني بأنجلترا  واليورو باوروبا والدولار الكندي، مؤكدا أن إصدار العملة الجديدة لن يكون بديلا لفئتي الجنيه أو النصف جنيه، مؤكدا استمرار المصلحة في توزيع مليون جنيه في الأسواق يوميا من مختلف الفئات .

كما اكد اللواء حسام خضرأن مصلحة سك العملة بها احتياطي من العملات المعدنية من مختلف الفئات كافية لاحتياجات مصر لمدة عام ونصف قادم ، كما ان المصلحة تقوم بانتاج مليون جنيه بشكل يومى من العملات المعدنية لتوزيعها على الأسواق لضمان توافر الفكة بالسوق، ويتم زيادة هذة الكميات  خلال الأعياد والمناسبات العامة، كما أكد ان باقي الفئات المعدنية سنظل متاحة في الأسواق دون اى  تغيير.

أضف تعليق

أحدث أقدم