ميسي يحطم الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا

بعد ان سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع هدف أخر، في مباراة ناديه الفرنسى  باريس سان جيرمانأمام نظيره مكابي حيفا الإسرائيلي، والتي انتهت بفوز باريس سان جيرمان  بنتيجة 1/3، خلال منافسات الجولة الثانية في دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

فقداستطاع ليونيل ميسي أن يحرز الهدف الأول لنادي باريس سان جيرمان  في الدقيقة ٣٧، وقام بصنع الهدف الثاني لزميله كيليان مبابي في الدقيقة ٦٩.

ارقام ليونيل ميسى فى دور ابطال اوروبا 

بعد هذا الهدف وصل ميسي للهدف رقم ١٢٦ في بطولة التشامبيونزليغ، كما قدم ٣٧ تمريرة حاسمة، بعد أن لعب ١٥٨ مباراة، مع ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك  منذ موسم ٢٠٠٥/٢٠٠٤ وحتى الموسم الحالى.

ميسى اول لاعب يسجل فى شباك ٣٩ فريق متفوق على البرتغالى كريستيان رونالدو

وبذلك أصبح النجم الارجنتينى ليونيل ميسي هو أول لاعب يقوم بهزّ شباك ٣٩ فريقا من ١٩ دولة مختلفة، خلال مسابقات  دوري أبطال أوروبا، على مر التاريخ، متفوقا على منافسة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي مانشستر يونايتد، الذي سجل في مرمى ٣٨ فريقا.

ميسى اول لاعب يسجل فى ١٨ موسم متتالى من دورى الابطال متفوق على الفرنسى بنزيما

كما اصبح ليونيل ميسي هو أول لاعب يسجل في ١٨ موسما متتاليا في المسابقة الأوروبية، متخطيا رقم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم نادي ريال مدريد الاسبانى، الذي سجل في ١٧ موسم فقط.

أضف تعليق

أحدث أقدم