عودة ١٦ قطعة اثار مهربة من امريكا

قامت وزارة السياحة والآثار بالاعلان عن استردادها ١٦ قطعة أثار من الولايات المتحدة الأمريكية،فى بيان عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك.

القطع الاثرية تم تهريبها من مصر الى الولايات المتحده الامريكية 

وقد أشار الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى أن هذةالقطع التى سيتم استردادها من الولايات المتحدة الامريكية قد هُربت لخارج البلاد بطريقة غير شرعية، وهو ما تم أثباتة فى التحقيقات التي تمت بالولايات المتحدة الامريكية في ٣ قضايا مختلفة.

القطع الاثرية المهربة تتضمن اثار وتماثيل فرعونية

وتتضمّن هذة القطع التى سيتم استردادها ٦ قطع أثرية من متحف المتروبوليتان، قد صودرت عن طريق مكتب المدّعي العام الأمريكي بمدينة نيويورك الأمريكية

وتشمل هذة القطع أجزاء من تابوت خشبي مغطّى بطبقةملوّنة من الجص، ولوحة مصنوعة من الحجر الجيري عليها نقوش هيروغليفية، وتمثال من البرونز لرجل راكع على ركبتيه، بالإضافة إلى قطع أخرى مختلفة.

القطع الاثرية تم بيعها لرجال اعمال امريكين بشكل غير شرعى

ومن بين القطع التى سيتم استردادها أيضًا ٩ قطع أثرية كانت فى حيازة أحد رجال الأعمال الأمريكيين، وأثبتت التحقيقات أنه تم حيازتها والتحصل عليها بطريقة غير شرعية.

عودة القطع الاثرية المهربة فى اقرب وقت الى مصر

ومن المقرّر تسليم هذه القطع الأثرية إلى القنصلية المصرية العامة في ولاية نيويورك خلال الأيام القادمة، وبعدها سيتم عودتها إلى مصر في أقرب وقتٍ ممكن.

أضف تعليق

أحدث أقدم