معلومات عن تظلمات التموين ٢٠٢٢ للدعم الاستثنائي

يحاول الكثير من أصحاب البطاقات التموينية معرفة كيفية التقديم بتظلمات التموين  للحصول  على الدعم الاستثنائي الـ 100 جنيه.

فئة واحدة من المواطنين التى يحق لها التظلم بشأن الدعم الاستثنائى (١٠٠جنية)

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدأ فتح تظلمات التموين لفئة واحدة من المواطنين مستحقي الدعم الاستثنائي الـ100 جنيه علي بطاقة التموين، وهم المواطنين الحاصبين على  معاش تكافل وكرامة.

وقد اعلن الدكتور على المصليحي وزير التموين عن التفاصيل الخاصة بتلقى التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي 100 جنيه ولم يحصلوا عليه حتى الان .

وقد اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن كافة التفاصيل الخاصة بتظلمات التموين للدعم الاستثنائي ٢٠٢٢ ، حيث قامت الوزارة بتوجية مديريات التموين بالمحافظات، من خلال المراكز التكنولوجيا ومكاتب التموين، بضرورة تلقي تظلمات فئة واحدة من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه حتى الان.

وقدأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ان الفئة المستحقة والتي يتاح لها التقدم بتظلمات التموين للدعم الاستثنائي ٢٠٢٢ هم المواطنون المستفيدون من معاش تكافل وكرامة.

المستندات المطلوبة لـتقديم تظلمات التموين وكيفية التقديم

تقديم ما يفيد من مستندات التى تدل على حصول المواطن على معاش تكافل وكرامة. 

بون صرف الخبز والذي لا يحتوي على رسالة تأكيد صرف الدعم الاستثنائي .

صورة البطاقة التموينية للمواطن، وسيتم النظر في تظلمه على الفور وإدراجه على قائمةالصرف في الشهر التالي.

التظلمات الخاصة ببطاقة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية من ٤ أشهر عن فتح الباب لتلقي تظلمات البطاقة ‏التموينية لكل من توقفت بطاقاته عن الصرف ، والذين ظهر لهم رسالات متعددة على بون الصرف .

المواطنون المستحقون للدعم الاستثنائى بدأو فى صرف الدعم

وقد بدأالمستحقون للدعم الاستثنائي على بطاقات التموين في صرف مبالغ تتراوح بين ١٠٠ و ٣٠٠ جنيه كدعم إضافي استثنائى من الدولة لمدة ٦ أشهر، بعد اتمام مراجعة البيانات، وهذا اعتبارا من ١ سبتمبر، من خلال المنافذ التموينيةعلى مستوى محافظات الجمهورية.

الفئات المستحقة للدعم الاستثنائى

وقداستهدفت الدولة بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، الدعم الاستثنائي لعدة فئات منها الأسر الأولى بالرعاية، والعمالة غير المنتظمة وأصحاب معاش تكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات بلا عمل أو عائل أو معاش،واى فئة خارج هذة الفئات تعتبر غير مستحقة للدعم الاستثنائى.

وقد تم الإعلان عن عدد البطاقات المستحقة للدعم الاستثنائي والتى بلغت  ٧‪.‬٧ مليون بطاقة تموين.

سلع جديدة ضمن السلع التموينية

وقد اعلنت وزارة التموين عن إضافة ٧ سلع جديدة ضمن السلع التموينية عن شهر سبتمبر ليتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية .  

كابتشينو أنواع ١٨ جرام بسعر ٣ جنيهات

علبة مرقة دجاج ٨ مكعبات بسعر ٣ جنيهات

سائل غسيل أواني ٨٠ جرام بسعر ٢ جنيه

طحينة بيضاء ٢٨ جرام بسعر ٢ جنيه

حلاوة طحينية سادة ٤٠ جرام بسعر ٢ جنيه

ملح  طعام ٣٠٠ جرام بسعر ١ جنيه

كبريت درج ١٢٠ عود بسعر ١ جنيه

أضف تعليق

أحدث أقدم