كل ماتريد معرفتة عن ملك المملكة المتحدة الجديد الملك تشارلز

ولد الملك تشارلز في ١٤ نوفمبر ١٩٤٨، وهو ابن الأميرة إليزابيث التي كانت حينها وريثة العرش واصبحت بعدها ملكة المملكة المتحدة، ووالده هو الأمير فيليب دوق إدنبرة.

منح الامير تشارلز لقب امير ويلز  

لم يتم منح تشارلز لقب امير لويلز حتى عام ١٩٦٩، ولكن تم منحه عند ولادته مجموعة اخرى من الألقاب في اسكتلندا.

وقد كان يُطلق علية دوق روسّاي في اسكتلندا، وايضا دوق كورنوال في كورنوال، لكن كان لقبه الأساسي أمير ويلز.

 وهو اللقب الذى يعنى أنه وريث العرش، ولكن الأمير تشارلز بصفته أمير ويلز قام بأعادة تعريف هذا اللقب بالكامل.

قام العديد من أسلاف الامير تشارلز بالتعامل مع لقب أمير ويلز باعتباره اشارة لأسلوب حياة تتسم بالاستهتار،كما هو الحال مع الملك قصير المدة إدوارد الثامن.

الملك تشارلز لم ينتظر الجلوس على العرش لخدمة بلادة

لكن الامير تشارلز لم يرغب في الانتظار حتى يجلس على العرش لتشكيل إرثه. فبعد اتمام دراسته في جامعة كامبريدج، انضم تشارلز الى الجيش، وبعد مغادرتة للبحرية الملكية في عام ١٩٧٦ قام بتأسيس صندوق الأمير كمؤسسة خيرية.

تعتبر مؤسسة صندوق الأمير أحد القضايا الأولى التي تبناها الامير تشارلز، وهي مؤسستة الخيرية الأولى.

وإضافة إلى المؤسسات الخيرية، فيعتبر الامير تشارلز رئيس لأكثر من ٤٠٠ جمعية أخرى، تهتم جميعها على قضايا يهتم بها شخصيا، بما فيها قضايا الشباب والبيئة والتعليم.

وقام تشارلز  بالموازنة بين عمله الخيري وواجباته الرسمية ، والتى تتمثل بشكل رئيسي في تمثيل الملكة اليزابيث . ففي عام عادي واحد كان الامير تشارلز ينجز أكثر من ٥٠٠ ارتباط ملكي، بالتنسيق فى الواجبات الرسمية من قصر كلارنس في لندن.

زواج الملك تشارلز من الاميرة الراحلة دياناوانفصالهم

ولكن دائمًا مايتذكر الكثير منا  زواجه من الأميرة ديانا، فقد التقى تشارلز لأول مرة بالاميرة ديانا فى عام ١٩٧٧، وكانت قد بلغت من العمر فى هذا الوقت ١٧ عامًا. وتزوج الامير تشارلز بديانا بعد أربع اعوام من هذا التاريخ.

ولد ابنة الاكبر الامير ويليام في عام ١٩٨٢ وابنة الثانى الاميرهاري في عام ١٩٨٤، لكن بعد وقت من الخلاقات الزوجية بين الامير تشارلز والاميرة ديانا تطلق تشارلز وديانا عام ١٩٩٦. ولاقت مصرعها الاميرة ديانا مع عشيقها دودي الفايد فى العام التالي في باريس الامر الذى احزن الجميع .

اكثر القضايا اهتماما من جانب الملك تشارلز

ويمكن القول إن اكثر قضية قام الامير تشارلز  بدعمها أكثر من غيرها هي قضية البيئة، فقد قام بتصميم منزله في هايغروف ليكون مركزًا للزراعة العضوية. وكان يتحدث دائما عن قضيةالتلوث قبل فترة طويلة من انتشارها عالميا، ولذلك أصبح شخصية بارزة في مجال مكافحة أزمة المناخ والتلوث البلاستيكي.

ويعتبر الملك تشارلز هو أكبر شخصية عمرا تتوج ملكًا.

أضف تعليق

أحدث أقدم