مطالبات خليجية لنتفليكس بإزالة محتوى يتعارض مع القيم الإسلامية المجتمعية

تقدمت دول مجلس التعاون الخليجي بطلب لمنصة نتفليكس بحذف وازالة بعض المحتويات والتى تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلاميةالمجتمعية فى دول الخليج ، وخاصة المحتوى الموجه للأطفال لما له من تأثير هام وقوى على تنشأة الاطفال.

بيان من مجلس التعاون الخليجى لمطالبة نتفليكس بحذف المحتوى المخالف

وقد اشار البيان الصادر عن مجلس التعاون الخليجي بأن اللجنة الإعلامية الإلكترونية بدول المجلس قد عقدت اجتماعا لمناقشة "ما تم ملاحظتة في الفترة الأخيرة من قيام منصة نتفلكس بعرض بعض المحتويات المخالفة لضوابط المحتوى الإعلامي داخل دول مجلس التعاون الخليجى والذي يتعارض كليا مع المبادئ الإسلامية والمجتمعية لدول الخليج.

التأكيد على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية فى حالة عدم استجابة منصة نتفليكس

وأكد البيان أنه تم التواصل مع منصة نتفلكس لحذف هذا المحتوى بما فيه الموجه للأطفال وضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين المجتمعية. واكد البيان أن الجهات المسؤلة ستتابع بدقة مدى الالتزام ، وفي حال استمرار بث هذا المحتوى المخالف  للقيم سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .

هيئة الاعلام السعودية والاماراتية تأكدان انضمامها لبيان مجلس التعاون الخليجى لمطالبة نتفليكس بحذف المحتوى المخالف

وقد اعلنت الهيئة العامة للإعلام في المملكة العربية السعودية مطالبتها لمنصة نتفليكس بإزالة وحذف المحتوى المخالف، واكدت على أن بيان لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني هو بيان مشترك من كل دول الخليج.

كما قامت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام بدولةالإمارات العربية المتحدة بأصدار بيانا مماثلا مطالب منصة نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف وخاصة المحتوى الموجه للأطفال.

أضف تعليق

أحدث أقدم