غموض مقتل سعوديتين شقيقتين في أستراليا

في داخل احدى الشقق السكنية فى سيدنى ، عثرت الشرطة على جثتي  شقيقتان من المملكة العربية السعوديةوهم إسراء عبد الله السهلي، ٢٤ عاما، وآمال عبد الله السهلي، ٢٣ عاما وجدت الشرطة كل منهما في غرفة نوم منفصلة، وكان من الواضح ان الوفاة حدثت منذ اسابيع.

شهرين من التحقيقات والبحث فى مقتل الشقيقتين السعوديتين 

وبعد مرور اكثر من شهرين من التحقيقات والبحث المكثف من قبل الشرطة الاسترالية، لا زالت الشرطة في حيرة  بشأن ما حدث للشابتين السعوديتين.

وقد اعلنت الشرطة الاسترالية إنه لم تكن هناك اثار تدل على دخول الشقة بالقوة، ولا توجد اثار  إصابات، وتم وصفت الوفاة بأنهاغير عادية ومريبة.

ومازالت الشرطة تنتظر تقرير الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة الفعلية للشابتين. وأكدت وسائل الإعلام المحلية الاسترالية بأن النتائج الأولية للتشريح واختبارات السموم جاءت غير حاسمة.

وقد طالبت الشرطة من لدية معلومات عن الشقيقتين بالتواصل مع الشرطة لمساعدة المحققين على الوصول لاسباب الجريمة ومن ثم الى الجانى

الشقيقتان طلبو اللجوء الى استراليا فى ٢٠١٧

وقدانتقلت الشقيقتان إلى أستراليا قادمين من المملكة العربية السعودية في عام ٢٠١٧ وطلبتا اللجوء، لكن السلطات  الاسترالية لم توضح سبب طلبهم للجوء.

وقد اعلنت الشرطة انه ليس هناك داعى ولا سبب قوى للشك بعائلة الشقيقتان 

وقد عملت كلتا الشقيقتان كمراقبتين لحركة المرور أثناء دراستهما في مدرسة للتعليم المهني.

الشقيقتان كانتا فى حالة قلق دائم قبل مقتلهم

وقد اكد مدير السكن الذي كانت تقيم فيه الشقيقتان، إن الشقيقتان طلبتا منه فحص لقطات أمنية خلال الأشهر التي سبقت مقتلهم.  وقد اكد انهما كانتا تشعران بالقلق الدائم . لكن تلك اللقطات الامنية لم تكشف عن أي شيء او اى معلومة تذكر.

اشاعات وادعائات عن مقتل الشقيقتين السعوديتين فى سيدنى

وقد ذكرت صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد الأسترالية أن إحدى الشقيقتين كانت تخشى تعرضها للاضطهاد في بلدها المملكة العربية السعودية بسبب ميولها الجنسية، في حين أن الأخرى قد اصبحت ملحدة، والجدير بالذكر ان المثلية الجنسية والإلحاد مخالفان لقوانين المملكة العربية السعودية ولكن لم يكن هناك اى ادلة على ادعائات صحيفة سيدنى مورنينغ هيرالد الاسترالية.

وقد ذكرت ايضا  هيئة الإذاعة الأسترالية أنه قد تم العُثور على قلائد بها صلبان مسيحية في غرف الشقيقتين وذكرت ادعائات اخرى ان طلب اللجوء الخاص بهم تم رفضة وانهم عانو من مشاكل مادية.

كما ظهرت ادعائات من اشخاص بانهم رؤو شخصا يتجول امام سكن الشقيقتين اكثر من مرة وعندما تم سؤالة اجاب انه على علاقة بالشقيقتين 

ولكن الشرطة الاسترالية لم تعلق على أي من هذه الادعائات ، ولم تتمكن  اى جهة من التحقق من صحتها لتظل مجرد ادعائات واشاعات يتداولها الاعلام .

و قد تسببت حادثة وفاة إسراء وآمال في حالة من الخوف والقلق  بين النساء السعوديات  المقيمات في أستراليا.

أضف تعليق

أحدث أقدم