٤ دول تتقدّم بملف مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم ٢٠٣٠

تقدّمت كل من الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي وتشيلي بملف مشترك، لمحاولةاستضافة كأس العالم ٢٠٣٠.

امال لاستضافة كأس العالم فى امريكا الجنوبية فى الذكرى المئوية له

وتأمل أمريكا الجنوبية بان تحتضن كأس العالم في الذكرى المئوية لاقامة البطولة، وإعادته إلى موطنه الذى بدا منه، فقد استضافت دولة الأوروغواي النسخة الأولى من كاس العالم فى عام ١٩٣٠، وقد تُوّجت باللقب فى هذة البطولة.

و قد سبق لتشيلي أن استضافت بطولة كأس العالم فى عام ١٩٦٢، وايضا الأرجنتين فى عام ١٩٧٨.

ملعب سنتيناريو يعلن بداخله عن ترشح ال٤ دول لاستضافة كاس العالم ٢٠٣٠

وقامت الدول اللاتينية الاربعة المرشحة بأختيار ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو ليقومو بإعلان ترشحهم، بهدف إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم ٢٠٣٠ على الملعب نفسة، وهو الّذي شهد نهائي ١٩٣٠ الذى كان بين الأوروغواي والأرجنتين.

عودة المونديال الى موطنة الاصلى 

وقد صرح أليخاندرو دومينغيس رئيس الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم، ، عبر حسابه في موقع تويتر: في الوقت الّذي تحتفل فيه كأس العالم بالذكرى المئوية لتأسيس البطولة، يجب أن تعود الكأس إلى موطنها الأصلي، أمريكا الجنوبية.

كان وزير الرياضة في الأوروغواي، سيباستيان باوسا، قد قدم اقتراح بأن يطلق على نسخة مونديال ٢٠٣٠ اسم: كأس العالم للذكرى المئوية ٢٠٣٠.

كاس العالم ٢٠٣٠ هو الذكرى المئوية للبطولة

وقال سيباستيان باوسا ايضا: ما يجب أن نركز عليه هو الذكرى المئوية لكأس العالم، سيكون الاحتفال بمرور ١٠٠ عام على أول بطولة كأس عالم هنا، عودة إلى الجذور.

ملف ال٤ دول المرشحه لاستضافة المونديال سيواجه ملف اخر قوى 

والجدير بالذكر أن الملف الأمريكي الجنوبي المرشح لاستضافة مونديال ٢٠٣٠، سيواجه ملفاً مشتركاً اخر لإسبانيا والبرتغال، اللتين قامتا بالاعلان عنه في يونيو ٢٠٢١.

أضف تعليق

أحدث أقدم