مصر تشيع جثامين ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين

شيعت مصر جثامين عشرات ضحايا حريق اندلع في كنيسة "أبوسيفين" شمالي الجيزة.

 كان ما لا يقل عن 18 طفلاً من بين الضحايا، وفقًا لوثائق المستشفى التى تم نشرها.

اسباب حريق  كنيسة أبوسيفين

اندلع الحريق بسبب عطل كهربائي في وحدة تكييف في الطابق الثاني من الكنيسة. وتقع الكنيسة الصغيرة في حي إمبابة المكتظ بالسكان.

وقالت السلطات إن معظم الوفيات والإصابات في الحادث نجمت عن الدخان داخل قاعات الدراسة في الكنيسة بعد انقطاع التيار الكهربائي.

في بيان للكنيسة القبطية على صفحتها الرسمية بفيسبوك، قالت فيه إن الحريق شب خلال "القداس الإلهي"

كاهن كنيسة إمبابة ضمن ضحايا الحريق.. ولا شبهة جنائية للحادث

قال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر، القمص موسى إبراهيم، إن كاهن كنيسة المنيرة في ضاحية إمبابة شمال الجيزة، كان بين ضحايا الحريق الذي راح ضحيته عشرات الأشخاص، فيما نفى وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وقال متحدث الكنيسة القبطية إن الكنيسة تلقت نبأ الحريق فور وقوعه، وتم التعامل من قوات الأمن مع الحريق على الفور، مضيفًا: "من الواضح أنه ليس هناك شبه جنائية وراء الحريق، والأمر متروك للجهات المعنية لتحديد السبب".

وأشار إلى أن التقرير المبدئي لوزارة الداخلية يشير إلى أن خللا كهربائيًا وراء وقوع حادث حريق كنيسة إمبابة، مما تسبب في وفاة 41 شخصًا، من بينهم أحد كهنة الكنيسة وهو القس عبد المسيح.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالًا هاتفيا بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أبلغه بتعازيه لضحايا حريق كنيسة إمبابة.

وفي أول تعليق له على الحادث، قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعازيه إلى أسر ضحايا حريق كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة بالجيزة، مؤكدًا تواصله المستمر مع القيادات المحلية بشأن الحادث.

الرئيس عبد الفتاح السيسى يعزى أسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

وبعدها بساعات قليلة، نشر الرئيس  عبد الفتاح السيسي، على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على الحادث كتب فيه :"أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين"، كما تقدم الرئيس بتعازيه لأسر الضحايا

معاينة جثامين ضحايا حريق كنيسة "أبوسيفين" تشير لوفاتهم نتيجة الاختناق

قالت النيابة العامة في مصر إن مناظرة النيابة لجميع جثامين ضحايا حريق كنيسة"أبوسيفين" شمالي الجيزة، انتهت إلى أنهم توفوا نتيجة "الاختناق".

وقالت النيابة، في بيان مصور تضمن مشاركة النائب العام حمادة الصاوي في معاينة موقع الحريق، إنه لم تكن هناك إصابات ظاهرة دالة على أمور أخرى خلاف الاختناق.

وأضاف البيان أن فريق التحقيق انتقل برفقة الطبيب الشرعي، وأجرى توقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثامين، للوقوف على أسباب الوفاة.

وقال النائب العام إنه إلى الآن هناك 41 قتيلا و16 مصابًا، بينهم ضابطان وفردا شرطة.

أضف تعليق

أحدث أقدم