حقيقة ارتباط تناول الحمام فى ليلة الزفاف

بمجرد أن يتم ذكر ليلة الزفاف في مصر، تجد أنها مرتبطة بتناول بعض الأطعمة كالحمام والبط والمأكولات البحرية بأنواعها.

يرتبط عشاء ليلة الزفاف فى مصر ببعض المأكولات مثل الحمام والأطعمة البحرية كالجمبرى والاستاكوزا 

العديد من الرجال والنساء يعتقد ان هذه الأطعمة مفيدة للزوجين فى العموم وللرجل على وجة الخصوص ولكن هل هذه الاعتقادات مبنية على حقائق ام لا وما الاصل فى هذا الارتباط الوثيق بين هذه الوجبات وليلة الدخلة ؟

حقيقة تناول الحمام فى ليلة الدخلة 

ان كثير من اطباء التغذية والصحة الجنسية يأكدون ان ارتباط الحمام بليلة الدخلة ماهو الا عادة مصرية متوارثة وقد انتشرت فى ربوع مصر 

الكثير من الاهالى يعتقدون ان الحمام مفيد للصحة الجنسية للزوجين لذلك يكون الحمام وجبة اساسية فى عشاء ليلة الدخلة 

الحمام لا علاقة له بالصحة الجنسية 

والغريب ان الحمام لا علاقة له بالصحة الجنسية على الاطلاق بالعكس فالحمام من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون التى تؤدى الى الاحساس بالخمول بعد تناولها والشعور بالنعاس 

الفوائد الحقيقة لتناول الحمام

يحتوي الحمام على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم، كما أنه يحتوي على البروتينات التي تساعد على تكوين الأنسجة والعضلات في الجسم، وفقا لموقع dr health benefits.

توجد أيضًا في الحمام نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب1، ب2، ب3، ب6، وفيتامين ب المفيد لتغذية الجسم والبشرة، ويحتوي على فيتامين سي المهم للجهاز المناعي لمواجهة الأمراض التي تصيب الجسم.

يحتوي الحمام على نسبة من البروتين تبلغ 36.7 جرام لكل 199 جرام من الحمام أي ما يعادل وزن حمامة، هذه النسبة تساعد على تحسين الرؤية، مما يساعد على تحسين الرؤية ليلاً.

يوجد بالحمام نسبة عالية من الكالسيوم تساعد على تقوية العظام، وتمنع من الإصابة بالأمراض التي تصيب الشخص مع تقدم العمر مثل هشاشة العظام تعزيز جهاز المناعة، ويحفز الجسم على تكوين كريات الدم البيضاء التي تقوي من جهاز المناعة، وتحمي من الأمراض.

يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على التخلص من المواد المؤكسدة الموجودة في الجسم بسبب أشعة الشمس أو الطعام الملوث، والتي من أعراضها الطفح الجلدي، كما أن البروتين الموجود به يساعد على تدفق الدم إلى الجلد المصاب بالالتهابات.

يحتوي الحمام على نسبة جيدة من الزنك، الذي يساعد على تنظيم السكر في الدم، وبالتالي فهو يحمي من الإصابة بمرض السكري.

يحتوي الحمام على نسبة تصل إلى 199 ملليجرام من البوتاسيوم لكل 100 جرام من الحمام، لهذا فإنه يعتبر غذاء جيد للحماية من أعراض نقص البوتاسيوم في الدم، وبالتالي فتناول الحمام يساعد على تكوين الخلايا العصبية. 

أضرار الأفراط فى تناول الحمام

بالطبع ان الأفراط فى التناول له بعض الأضرار ومنها انة يؤثر سلبًا على صحة الجسم حيث يحتوي على نسبة وفيرة من الدهون خاصة الجلد.

أضف تعليق

أحدث أقدم