شركة فيسبوك تعطل بعض الميزات المرتبطة بانستغرام ومسنجر

اعلنت شركة فيسبوك ، بأن بعض الميزات أصبحت غير متوفرة في الوقت الحالي لمستخدمي "مسنجر" و "انستغرام"في أوروبا، وفق ما ذكر موقع "ذا فيرج" الإلكتروني.

فقد ظهرت رسالة من الشركة بشأن هذا الأمر للمستخدمين الأوروبيين ، في كل من  "مسنجر" و "إنستغرام".

البيانات الوارده فى الرسالة

تم الاعلان فى الرسالة أنّ بعض الميزات غير متاحة، لاحترام القواعد الجديدة لخدمات المراسلة في أوروبا.

لم يتم تحديد الميزات الغير متاحة

شركة "فيسبوك" لم تقم بتحدّيدالميزات المفقودة، إلا أنها كشفت عبر صفحات الدعم الخاصة بها أن استطلاعات الرأي عبر كل من "مسنجر" و "إنستغرام" غير متوفرة حالياً في أوروبا، إلى جانب عدم وجود الملصقات في "انستغرام"، وعدم وجود الردود الخاصة عبر "مسنجر".

ميزات اخرى غير متوفرة

 تضمنت الميزات المفقودة الأخرى عدم تكامل الصوت والفيديو والمستندات، مما يعني أنه لا يمكن إرسال أي شيء سوى النص. كذلك، فإن القدرة على اختيار الأسماء المستعارة غير متاح إلى جانب القدرة على مشاركة تأثيرات الواقع المعزز في الرسائل المباشرة ضمن "إنستغرام".

وعطلت فيسبوك بشكل مؤقت بعض هذه الميزات للتوافق مع القواعد الجديدة بشأن استخدام البيانات في دول الاتحاد الأوروبي.

بيان شركة فيسبوك

وقالت فيسبوك عبر تدوينة : "كجزء من جهودنا للامتثال لقواعد الخصوصية الجديدة في أوروبا، نجري تحديثات من شأنها التأثير في بعض المطورين والشركات التي تستخدم الواجهة البرمجية للتطبيقات الخاصة بمسنجر".

وأضافت: "لن تتوفر العديد من الواجهات البرمجية للتطبيقات الخاصة بمسنجر للمطورين والشركات والأشخاص في أوروبا الذين يتواصلون مع الشركات على مستوى العالم اعتباراً من 16 ديسمبر".

عودة الميزات المفقوده فى المستقبل القريب

ولم يتم الاعلان  متى قد تعيد فيسبوك هذه الميزات للمستخدمين الأوروبيين، في حين أشار متحدث رسمي باسم الشركة إلى إن "معظم الميزات ستعود قريباً جداً"، وقال: "نطوّر طرقاً لاستعادة الميزات المفقودة في المستقبل القريب".

أضف تعليق

أحدث أقدم