إيلون ماسك يهدد بالتراجع عن شراء تويتر ويتهم مجلس الأدارة بانتهاك شروط الصفقة

أصدر إيلون ماسك أكبر تهديد مباشر له حتى الآن بالابتعاد عن شرائه تويتر، متهمًا علنًا الشبكة الاجتماعية بانتهاك اتفاقية الاندماج من خلال عدم تقديم البيانات التي طلبها بشأن الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المزيفة.

رسالة ايلون ماسك الى مسؤلين تويتر

في رسالة إلى رئيس الشؤون القانونية والسياسة والثقة في تويتر، فيجايا غادي، زعم ماسك أن تويتر "تقاوم بنشاط وتحبط حقوق المعلومات الخاصة به" على النحو المبين في الصفقة.

كتب محامي يمثل ماسك إلى الشركة: "يعد هذا انتهاكًا ماديًا واضحًا لالتزامات تويتر بموجب اتفاقية الاندماج ويحتفظ السيد ماسك بجميع الحقوق الناتجة عنها، بما في ذلك حقه في عدم إتمام الصفقة وحقه في إنهاء اتفاقية الاندماج".

مطالب ايلون ماسك لاتمام الصفقة

طالب ماسك تويتر بتسليم معلومات حول منهجيات الاختبار الخاصة به لدعم مزاعمه بأن الروبوتات والحسابات المزيفة تشكل أقل من 5٪ من قاعدة المستخدمين النشطين للمنصة وهو رقم ذكرته الشركة باستمرار لسنوات في الإفصاحات العامة المعيارية. دعا ماسك أيضًا إلى إجراء تقييمه المستقل بناءً على بيانات تويتر.

انخفاض اسهم تويتر

وانخفضت أسهم تويتر بنسبة 5٪ في التعاملات  حتى قبل التطور الأخير، كان تداول سهم تويتر أقل بكثير من عرض استحواذ ماسك البالغ 54.20 دولارًا للسهم، مما يشير على الأرجح إلى شكوك المستثمرين بشأن الصفقة الجارية.

بيان شركة تويتر

ظل الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراغ أغراوال، متمسكًا بمقياس البريد العشوائي الخاص بشركته. وقالت الشركة في بيان لها الاثنين: "تويتر قام وسيواصل مشاركة المعلومات بشكل تعاوني مع السيد ماسك لإتمام الصفقة وفقًا لبنود اتفاقية الاندماج".

وقالت الشركة أيضًا إنها تعتزم "إغلاق الصفقة وإنفاذ اتفاقية الاندماج بالسعر والشروط المتفق عليها".

مزاعم ايلون ماسك

زعم ماسك أن العدد الحقيقي لحسابات البريد العشوائي من المحتمل أن يكون أكثر من ذلك بكثير، ومن المحتمل أن يصل إلى 90٪..

وقال ماسك سابقًا إن عملية الاستحواذ "لا يمكن أن تمضي قدمًا" حتى تقدم الشركة "دليلًا" على مقياس البريد العشوائي.

أضف تعليق

أحدث أقدم