مميزات لنظام أبل الجديد

 اهم مميزات نظام التشغيل iOS 16 الجديد لهواتف آبل

محتويات

  • ميزة القدره على اعادة تحرير والغاء الرسائل
  • التغير الاكبر  هو ميزة  شاشة القفل التفاعلية
  • سيعمل البرنامج ءعلى ايفون 8
  • التحديث الجديدة للايفون
  • مميزات اخرى للتحديث الجديد ios16 من ابل
  • كيفية تنزيل التحديث الجديد ios16
قامت شركة آبل مؤخرا بأصدار الجيل التالي من نظامها المخصص للتليفونات المحمولة، iOS 16، مع مميزات جديدة تتيح للمستخدمين بتخصيص شاشات قفل أيفون خاصة بهم وتغيير طريقة إرسال الرسائل النصية إلى الأصدقاء من خلال iMessage.

ميزة القدره على اعادة تحرير والغاء الرسائل

ومن بين التغييرات التي كان فى انتظارها المستخدمين هى ميزة القدرة على اعادة تحرير وإلغاء إرسال رسائل iMessages التي تم إرسالها مؤخرًا، أو ميزة وضع علامة على الرسائل الغير مقروءة إذا أراد المستخدمون قراءتها لاحقًا. سيقوم المستلمون بتلقى تنبيهًا ليعرفو ان الرسالة الأصلية قد تم اعادة تحريرها أو حذفها، ولا تعمل هذة الميزة إلا إذا كان كلا الطرفين يستخدمان نظام iOS 16. وقد اعلنت آبل سابقًا إن هذة الميزة كانت من بين أكثر الميزات المطلوبة من المستخدمين.

التغير الاكبر  هو ميزة  شاشة القفل التفاعلية

ولكن يظل التغيير الأكبر هو ميزة شاشة القفل التفاعلية من ابل، والتي تتميز الآن بتأثيرات صور جديدة، وخلفيات شخصية مميزة، وعناصر واجهة مستخدم تعرض معلومات في لمح البصر، وتشمل هذة المعلومات أحداث التقويم، وعمر البطارية، والتنبيهات، ونشاط ساعة آبل والطقس، بالإضافة إلى القدرة على تتبع الأنشطة الحية، مثل خط سير رحلةأوبر،أو توصيلات الطعام.

سيعمل البرنامج ءعلى ايفون ٨

وسيعمل البرنامج المحدث مع أي جيل من أيفون يعود تاريخه إلى أيفون ٨، والذي إصدرتة ابل في عام ٢٠١٧. وقد سبق أن قامت شركة آبل بعرض الميزات  خلال مؤتمرها السنوي للمطورين.

التحديث الجديدة للايفون

وقد قامت آبل في الأسبوع الماضي بالكشف عن تشكيلة أيفون ١٤ الجديدة، اما بالنسبة للعملاء غير المقتنعين باستبدال هاتف أيفون القديم الخاص بهم بسبب الركود الذي تتعرض له معظم الاسواق - فإن تنزيل تحديث  iOS 16 سيقوم ببث حياة جديدة في هواتف ايفون الخاصة بهم.

مميزات اخرى للتحديث الجديد ios16 من ابل

وسيكون بأمكان المستخدمون مع التحديثات الجديدة أن يقومو بمشاركة علامات تبويب المتصفح مع المجموعات و سيساعدهم فى العثور على المزيد من عوامل التصفية لتطبيق Focus.

 تقدم شؤكة آبل أيضًا خيار استخدام تطبيق Fitness لمراقبة الحركة بدون الحاجه لساعة آبل لأول مرة.

وقد تكون الميزة الأقوى على الإطلاق هي تمكين المستخدمين من قص موضوع من صورة أو خلفيتها، ووضعه في مكان آخر، مثل iMessage.

كيفية تنزيل التحديث الجديد ios16

لتتمكن من تنزيل التحديث الجديد، قم بزيارة قسم تحديث البرنامج في الإعدادات من خلال هاتف الايفون الخاص بك . ومع ذلك، غالبًا ما يحتوي الإصدار الأول من تحديثات برامج الهاتف المحمول من الجيل التالي على بعض الأخطاء، لذلك من الافضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور أو الملفات المهمة قبل القيام بالتنزيل أو التأجيل حتى يتم طرح الإصدار التالى، المرجح اصدارة خلال الأسابيع المقبلة.

أضف تعليق

أحدث أقدم