جنازة الملكة إليزابيث

استبعاد رؤساء دول من حضور جنازة الملكة اليزابيث على رأسهم بوتين

محتويات

  • جنازة الملكة اليزابيث بدون الرئيس بوتين
  • استبعاد رؤساء الدول الثلاث  من الحضور
  • تقاليد ارسال دعوات حضور الجنازات الرسمية
  • دعوة كل رؤساء وممثلين الدول
  • توقعات حضور شخصيات اجنبية فى الجنازة
اعلن مصدر رفيع المستوى في الحكومة البريطانية، إن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي  لن يتم دعوتة لحضور جنازة الملكة إليزابيث بسبب غزو أوكرانيا.

جنازة الملكة اليزابيث بدون الرئيس بوتين

وقد اكد المصدر رفيع المستوى البريطانى أن هناك قائمة كاملة للدعوات لم يتم الانتهاءمنها حتى الان، لكنه اكد انه تم استبعاد مسؤولين من ٣ دول وهم روسيا وبيلاروسيا وميانمار.

استبعاد رؤساء الدول الثلاث  من الحضور

وقد اشار المسؤل البريطانى الى أنه تم استبعاد روسيا وبيلاروسيا بسبب غزو روسيا لأوكرانيا، وقد أيدت بيلاروسيا هذا الغزو، وكانت المملكة المتحدة من كبار المعارضين للحرب الروسية وايضا من أكبر الداعمين لأوكرانيا، وقد قدمت الحكومة البريطانية الكثير من المساعدات لأوكرانيا. اما فى حالة ميانمار، فذلك بسبب معاملة الروهينغيا.

ومن المعروف ان الروهينغيا هم أقلية مسلمة ليس لها جنسية توجد في ولاية راخين في ميانمار، وقد تم مواجهتها في حملة وحشية من القتل والحرق العمد من جانب جيش ميانمار في عامي ٢٠١٦ و٢٠١٧.

تقاليد ارسال دعوات حضور الجنازات الرسمية

ومن التقاليد المتعارف عليها انه يقوم قصر باكنغهام بأرسال الدعوات إلى الجنازات الرسمية بناء على نصيحة الحكومة البريطانية بعد أن يأخذ برأى أعضاء المجتمع المدني والدبلوماسي والاخذ بعين الاعتبار التداعيات السياسية لدعوة بعض القادة.

دعوة كل رؤساء وممثلين الدول

وقد جرت العادة ان تتم دعوة كل الدول التى تقيم معها المملكة المتحدة علاقات دبلوماسية طبيعية إلى الجنازة الرسمية، مثل تلك التي ستُعقد للملكة اليزابيث الراحلة في لندن.

ويتم تمثيل الدولة من قبل رئيس الدولة أو سفيرها في المملكة المتحدة أو عضو بارز في الحكومة.

توقعات حضور شخصيات اجنبية فى الجنازة

وقد اشار مصدر حكومي بريطاني، إنه من المتوقع أن يحضر الى الجنازة ما يقرب إلى ٥٠٠ شخصية أجنبية.

أضف تعليق

أحدث أقدم