تعرف على الرئيس الامريكى أبراهام لينكون

تعرف على الرئيس الامريكى أبراهام لينكون

نبذة عن أبراهام لينكولن :

هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السادس عشر، وقد ارتبط اسمه بنهاية العبودية، ومنع تفكك الولايات المتَحدة الأمريكية خلال الحرب الأهلية.

نشأة أبراهام لينكولن :

وُلِد أبراهام لينكولن فى عام ١٨٠٩م في ولاية كنتاكي الأمريكية، فى وسط أسرة متواضعة، وبالرغم من تعليمه القليل، لكنة كان مثقَفاً وكثير الاطلاع ؛ فكان يقوم بمطالعت الكثير من الكتب التي كان يقوم بالسفر من أجل استعارتها، و كان يتميز أبراهام لينكولن بشخصية إنسانيّة بامتياز،وقد دلَ على هذة الصفة مواقفه الديمقراطية، ومواقفة العرقية التي كانت موضوع بحث للكثيرين.

الحياة العملية لأبراهام لينكولن :

شغل أبراهام لينكولن الكثير من الأعمال، والوظائف خلال حياته حتى وصل إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكيّة، ومن هذة الوظائف التى قد شغلها فور انتقاله إلى إلينوي وظيفة أمين مُستودع، ووظيفة مدير مكتب للبريد، وعمل كمَسّاح من وقت إلى آخر.

وقد تم انتخابة قائداً لميليشيا إلينوي فى عام ١٨٣٢م خلال حرب بلاك هوك.

عَمل أيضا بالمحاماة بعد ان حصل على رُخصة لمُزاولتها فى عام ١٨٣٦م.

تم انتخابة في المجلس التشريعي عن ولاية إلينوي، كما تم انتخابة مُمثِّلاً لها في الكونغرس الامريكى.

وفاة أبراهام لينكولن :

لقى أبراهام لينكون حتفة بعد ان قام رجل يسمى جون ويلكس بوث بأطلاق النار علية بينما كان يشاهد إحدى المسرحيات على مسرح واشنطن في عام ١٨٦٥م.

والجدير بالذكر أنّ هناك بعض المصادر التى تأكد أنّ قاتل لينكولن هو رجل يهوديّ قام بأغتيالة بسبب إجراءاته ضدّ البنوك التى تتبع أكبر مجموعة مالية يهودية، المعروفة بأسرة روتشيلد، كما قام البعض بالتلميح الى أنّ حزب لينكولن الجمهوريّ كانت له يد في عمليةاغتياله.

أضف تعليق

أحدث أقدم