الرئيس الامريكى بايدن يتصل بأحد الشباب ويدعوه لحضور خطاب حالة الاتحاد

براندون تساي هو الشاب الذى اتصل به الرئيس الامريكى جو بايدن  بعد أن تمكن من نزع سلاح منفذ إطلاق النار فى قاعة الرقص في مونتيري بارك كاليفورنيا، وذلك خلال الاحتفال بالعام القمري الجديد، الحادث الذى أسفر عن مقتل ١١ شخصاً وإصابة آخرين وكان موقف تساي هو الذى رفعةإلى مرتبة البطل القومي.

الرئيس الامريكى يشكر تساى على موقفة البطولى:

خلال الاتصال الهاتفي قام الرئيس الأمريكي، جو بايدن بشكر تساي على موقفة البطولى في مواجهة الخطر، وقام بدعوتة للحضور إلى واشنطن العاصمة.

حضور تساى خطاب الاتحاد:

وبالفعل حضر براندون تساي خطاب حالة الاتحاد، الذي ألقاه الرئيس الامريكى بايدن، كضيف على السيدة الأولى جيل بايدن.

الرئيس الامريكى يسلط الضوء على قصة تساي البطولية:

اكد الرئيس الامريكى بايدن، حلال تحية حارة من الكونغرس لتساي ان تساى قد أنقذ أرواحاً.وانه قد حان الوقت لأن تفعل الحكومه الامريكية الشئ نفسة ، ثم قام الرئيس بايدن بالدعوه إلى سن قانون أكثر قوه و صرامة خاص بالحماية من السلاح.

حادث اطلاق النار الذى تصدى له تساى:

بعد إطلاق النار في قاعة رقص  تسمى(ستار) في منطقة مونتيري بارك، ذهب منفذ العملية،والذى يدعى هوو كان تان، ويبلغ من العمر ٧٢ عاماً، إلى قاعة رقص اخرى تسمى(لاي لاي) في منطقة الهامبرا القريبة.
وكان براندون تساي هو أول شخص يقابل المسلح عندما دخوله من الباب، واتخذ قراراً سريعاً بالتصدى له ومحاولة نزع سلاحه، وقد أظهرت لقطات كاميرات الأمن  عراكاً طويلاً بين تساى والمجرم من أجل السيطرة على السلاح، قبل أن ينجح تساي في ذلك، وقد نسبت السلطات الفضل الى تساى في منع مذبحة ثانية.

أضف تعليق

أحدث أقدم