علامات تدل على اختراق هاتفك والتجسس عليك

اعلن الخبراء فى مجال الأمن السيبراني، عن وجود بعض العلامات التى تدل على أن هناك شخص يستخدم كاميرا الويب أو كاميرا الهاتف الخاص بك للتجسس عليك.
أوضحت شركة VPN،ثلاث علامات يجب الانتباه إليها والتي تدل على أن هناك شخص تمكن من اختراق كاميرا الهاتف الخاص بك
قد لا تعرف ان اجهزتك تم اختراقها:
وقد وضحت (توف ماركس) الخبيرة المتخصصة فى مجال الأمن السيبراني، أن المتسلل يحتاج فقط إلى زرع مجموعة قليلة من التعليمات البرمجية الضارة للوصول إلى الكاميرات الخاصة بهاتفك او الكمبيوتر الخاص بك، وقد لا يعرف المستخدم أبدا أن أجهزته قد تم اختراقها بالفعل.

نصائح لمواجهة اختراق الاجهزة:

كما وضحت بعض النصائح التى تعمل على تقليل خطر التعرض للاختراق، كأستخدام غطاء الكاميرا و ايضا تحديث أنظمة التشغيل الخاص بأجهزتك  باستمرار.

ثلاث علامات تأكد اختراق هاتفك :

فى ظل وجود الكثير من البرامج الضارة الموجودة اليوم، من الممكن ان لا تتمكن أبدا من معرفة مصدر الفيروسات أو برامج التجسس، لان طرق الجريمة الإلكترونية تتطور باستمرار وعليك مواكبة هذا التطور للبقاء في أمان، لذلك يجب أن تنتبه إلى هذة العلامات الثلاثة

اتصال القراصنة:

تعتبر هذة هى علامة التحذير الأولى عندما يتصل متسلل أو مبتز بك، وقد يزعم بعض المتسللين أنهم يملكون صورا حساسة لك ويهددون بنشرها عبر الإنترنت إذا لم تلبي مطالبهم، ربما تكون هذة خدعة ولكن السيناريو الأسوأ هو أحتمال أن يكون المتسلل قد حصل على تلك الصور فعليا باستخدام كاميرا الهاتف الخاص بك، وتعتبر هذة الجريمة جريمة ابتزازا جنسي يعاقب عليه القانون فى كل دول العالم.

ضوء الكاميرا:

رؤية ضوء الكاميرا يعمل أثناء تشغيل جهازك تعتبر من العلامات ، حيث تحتوي معظم كاميرات الويب على ضوء صغير إلى اليسار أو اليمين يعمل عندما تكون كاميرا الويب فى حالة الاستخدام.
كما تشير أجهزة آيفون إلى أن الكاميرا تعمل من خلال ظهور  نقطة خضراء على الواجهة تكون واضحة في حال تفعيلها دون أذن من مالك الجهاز، وفي حالة وميض هذاالضوء الصغير على كاميرا الويب، فهناك احتمالية كبيرة لوجود شخص ما يتجسس عليك.

نفاد البطارية:

إذا كانت بطارية الهاتف او الجهاز تنفد بشكل أسرع من المعتاد، فقد يكون هذا ناتج عن استهلاك الكاميرا للطاقة ، وياكد خبراء الامن انه إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمولا أو هاتفا ذكيا غير متصل بشاحن و قد اخترق شخص ما كاميرا الويب الخاصة بك، فقد تلاحظ ارتفاعا ملحوظا في استخدام البطارية،وهذة تعتبر علامة على اختراق كاميرا الويب .

أضف تعليق

أحدث أقدم