طرق لأستعادة رسائل فيسبوك ماسنجر المحذوفة بنجاح

يعانى الكثير من مستخدمي تطبيق المحادثة فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger  لحذف رسائل هامة عن طريق الخطأ ،و قد يسبب ذلك مشكلة كبيرة لهم، ومن المعروف ان تطبيق فيسبوك ماسنجر لا يسمح باسترجاع الرسائل مرة أخرى بعد ان يتم حذفها.

مجموعة من الطرق لاسترجاع المحادثات المحذوفة.

ولكن قد اعلن موقع Tech Tips بإن هناك طرق يمكن من خلالها استرجاع رسائل فيسبوك ماسنجر المحذوفة، و يمكن أيضا تفعيل بعض الإعدادات للحفاظ على الرسائل المستقبلية،فيما يلي عدد من هذة الطرق :

الطريقة الأولى : عن طريق التحقق من البيانات التي تم تنزيلها

اذا كنت من مستخدمين ميزة Download Your Information ، فقد تكون فقدت المحادثة المحفوظة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن ان لم تكن تستخدم هذة الميزة يمكنك العثور على رسائلك المحذوفة في ملف مضغوط باسم “facebook-yourusername.zip.” ، وعند قيامك بفك ضغطه ، سيتم تسمية المجلد باسم "facebook-yourusername."
وبعد فك ضغط الملف انتقل إلى الملفات المستخرجة منه وابحث عن مجلد باسم your_messages.html ، وقم بانقر فوقه نقرًا مزدوجًا ، سيتم فتح رسائلك في متصفح الويب الافتراضي الخاص بك.
يجب التنوية بأنه لن تعمل هذه الطريقة إذا كنت تستخدم ميزة تنزيل معلوماتك بعد حذف الرسالة التي تبحث عنها. كما أنه لن تعمل هذة الطريقة إذا استخدمت الميزة قبل إجراء المحادثة.

الطريقة الثانية : عمل نسخة احتياطية من رسائلك

لمنع فقد رسائل ماسنجر فى المستقبل، قم بنسخها احتياطيًا باستخدام إعدادات الحساب، حيث يجب القيام بذلك بشكل دوري حتى يمكنك دائمًا الوصول إلى رسائلك ومنشوراتك وصورك على فيسبوك، كما أن هذة الطريقة تعتبر طريقة قوية للحصول على نسخة من الرسائل يمكن استخدامها كدليل قانوني إذا ما كنت فى الحاجه لذلك.
يتم إجراء النسخ الاحتياطي للدردشة على فيسبوك عن طريق ميزة "معلومات Facebook الخاصة بك"، وسيتطلب ذلك أن ترسل لك رابط تنزيل يحتوي على جميع معلوماتك،و سيتعين عليك اختيار النطاق الزمني للنسخ .
كما ستتمكن  أيضًا من تحديد تنزيل جميع معلومات فيسبوك أو القيام باختيار نوع معين من المعلومات ، مثل الرسائل أو الصور أو المنشورات.

أضف تعليق

أحدث أقدم