ريال مدريد يدعم لاعبة البرازيلى فينيسيوس جونيور بعد تعرضه للعنصرية

تعرّض مهاجم ريال مدريد الاسبانى فينيسيوس جونيور، لانتقادات قوية وصلت الى العنصرية، بسبب طريقتة فى الاحتفال بتسجيل الأهداف، إذ يقوم اللاعب بأداء رقصة خاصة عند الاحتفال.

انتقادات عنصرية للاعب البرازيلى فينيسيوس جونيور بسبب احتفالة بعد تسجبل الاهداف

وقد أتت هذه الانتقادات على المهاجم البرازيلي قبل مباراة ديربي مدريد، بين ريال مدريد ونظيره أتلتيكو مدريد، المقامة على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة السادسة في مسابقة اللا ليغا.

وقد اشارت تقارير صحفية أن، قائد فريق نادي أتلتيكو مدريد، قد حذّر فينيسيوس جونيور من الاحتفال بالرقص، خلال المباراة المرتقبة، الامر الذى أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية.

نجوم البرازيل تدافع عن اللاعب البرازيلى فينيسيوس جونيور فى مواجهة العنصرية

وقد حظي فينيسيوس جونيور بالدعم القوى من عدد كبير من اللاعبين البرازيلين، الذين دافعوا عن حقّه فى الاحتفال عند تسجيل الأهداف كما يشاء، وأبرز من دافعو عنه هم لاعب باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا ولاعب برشلونة رافينيا، وأسطورة الكرة البرازيلية بيليه.

نادى ريال مدريد يدعم مهاجمة فينيسيوس جونيور فى مواجهة العنصرية

كماحرص نادى ريال مدريد على دعم لاعبة فينيسيوس جونيور، فأصدر بياناً رسمياً رفض من خلاله ما يتعرّض له اللاعب في الفترة الأخيرة من انتقاد،واكد نادى ريال مدريد فى البيان انه يدين كل أنواع اللغة والسلوك العنصري والكراهية للاعبين الأجانب في كرة القدم والرياضة والحياة بشكل عام، مثل التعليقات السيئة الّتي صدرت ضدّ اللاعب فينيسيوس جونيور.

وأضاف نادى ريال مدريد فى بيانةأن النادى الملكى يود ان يعبّر عن محبته ودعمه  للاعب فينيسيوس جونيور، اللاعب الّذي يعتبر كرة القدم موقفاً تجاه الحياة من خلال الفرح والاحترام والروح الرياضية.

ريال مدريد سيتخذ اجراءات قانونية ضد اى شخص يدلى بتصريح عنصرى تجاه اللاعبين

كما اكد النادى الملكى ان كرة القدم هي أكثر الرياضات العالمية شعبية، لذلك يجب أن تكون نموذجاً ايجابيا للقيم والتعايش، وقد وجّه النادي الملكى أجهزته القانونية لاتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضدّ أيّ شخص يدلي بتصريحات عنصرية تجاه لاعبية.

أضف تعليق

أحدث أقدم