تأشيرة سياحية لدخول الامارات لحاملي بطاقات هيّا

قامت السلطات الإماراتية بالاعلان، عن برنامج ترحيبي جديد لاستضافة حاملي بطاقة هيّا، المخصصة لمشجعين كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في قطر، خلال الفترة من ٢٠ نوفمبر وحتى ١٨ ديسمبر.

معلومات عن التأشية الجديدة لحاملى بطاقات هيا

قد اعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الاماراتية إن البرنامج سيشمل منح تأشيرة للدخول والإقامة في دولة الإمارات لمدة تصل إلى ٩٠ يوم بداية من تاريخ إصدار التأشيرة، مع تخفيض الرسوم الخاصة بالتأشيرة لتكون ١٠٠ درهم اماراتى فقط  وتدفع لمرة واحدة.

وأشارت الهيئة أنه يمكن لحاملي بطاقة هيّا، دخول دولة الإمارات من خلال التقديم والحصول على هذه التأشيرة ابتداءً من ١ نوفمبر ٢٠٢٢، حيث سيتم السماح لحاملى التأشيرة بالدخول إلى دولةالإمارات والخروج منها لعدة مرات وذلك خلال مدة صلاحية التأشيرة الجديدة.

١٦٠ رحلة يومية لقطر من اجل مشجعى كاس العالم من الدول المجاورة

وقد قامت بعض شركات النقل الجوي العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي بتوقيع اتفاقا  لتشغيل ١٦٠ رحلة جوية يومية لنقل الجماهير الراغبة بحضور كأس العالم ٢٠٢٢ إلى قطر من الدول المجاورة والعودة فى اليوم ذاتة.

وقد اعلنت الهيئة الإماراتية أنه يمكن للحاصلين على التأشيرة تمديد الفترة إلى ٩٠ يومًا إضافية، بعد دفع الرسوم وفق الشروط والضوابط التي وضعتها، و يُستثنى مواطنو الدول المعفاة من تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات، حيث يمكنهم الدخول والإقامة في دولة الإمارات وفق الإجراءات والضوابط القائمة حاليًا.

كيفية الحصول على التأشيرة الجديدة للامارات

وأعلنت الهيئة الاماراتية أن طريقة التقديم للحصول على التأشيرة الجديدة ستتضمن خطوات بسيطة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاماراتية واختيار هذه التأشيرة من ضمن قائمة الخدمات العامة، و تعبئة بيانات الطلب بالبيانات الأساسية إضافة إلى بيانات بطاقة هيّا وتقديم المستندات المطلوبة وسداد الرسوم المقررة. و يمكن التقديم على التاشيرة من خارج دولة الامارات.

أضف تعليق

أحدث أقدم