إنجازات استثنائية لبنزيما وأنشيلوتي حطم رقم قياسي جديد

إنجازات استثنائية لبنزيما وأنشيلوتي حطم رقم قياسي جديد ألتقي نادي ريال مدريد الإسباني مع نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني، على أرضية ملعب هيلسنكي الأولمبي في العاصمة الفنلندية، في نهائي السوبر الأوروبي، نسخة 2022 والذى انتهى بفوز النادى الملكى بهدفين مقابل لا شئ.

كريم بنزيما يحقق انجازات استثنائية بالفوز بالسوبر الأوروبى

وبهذا الفوز حقق الفرنسي كريم بنزيما إنجازات استثنائية في المباراة النهائية، إذ قام برفع أول لقب مع الفريق بصفة القائد، بعد رحيل البرازيلي مارسيلو.
وبتسجيلة احد الهدفين،فض بنزيما الشراكة مع المهاجم السابق راؤول غونزاليس، على المركز الثاني في ترتيب هدّافي الميرنغي تاريخيًا، إذ يملك راؤول ٣٢٣ هدفًا بينما بنزيما اصبح يملك ٣٢٤.

كريم بنزيما ثانى اكثر المتوجين بالألقاب فى تاريخ ريال مدريد

وايضا عادل  بنزيما رقم باكو خينتو، لاعب ريال مدريد السابق، كثاني أكثر المتوّجين بالألقاب في تاريخ الفريق، إذ كان يفصله لقباً واحداً عن تحقيق ذلك، ليكون برصيده 23 لقباً.
وبعد ان حصد كريم بنزيما لقب السوبر الأوروبي الرابع، عادل رقم البرازيلي داني ألفيش والإيطالي باولو مالديني، كأكثر اللاعبين المتوّجين بلقب البطولة، بواقع 4 مرات.

أنشيلوتى يحطم الأرقام القياسية بعد الفوز بالسوبر الأوروبى للمرة الرابعة

في سياق متصل، قام المدرب كارلو أنشيلوتي  بتحطيم رقم قياسي جديد، بعد تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي لعام 2022.
فبعد التتويج باللقب أمام فرانكفورت، يصبح أول مدرب يتوّج بالبطولة 4 مرات، على مر التاريخ.
وسبق وأن ظفر أنشيلوتي بلقب السوبر الأوروبي 3 مرات، مع نادي ميلان الإيطالي في عامي 2003 و2007، ومع نادي ريال مدريد عام 2014.

أضف تعليق

أحدث أقدم