الارمله السوداء اليابانيه...قتلت كل ازواجها

في الخامسة والسبعين من عمره ، كان إيساو كاكي في صحة جيدة كان ذلك عام 2013 ، وكان قد بدأ علاقة جديدة ومثيرة مع تشيساكو كاكهي ، وهي أرملة تبلغ من العمر 67 عامًا التقى بها من خلال وكالة يابانية للتوفيق بين الزوجين.

في غضون شهرين ، تزوج الزوجان ، وانتقلا معًا ، وبدءا حياة سعيدة  في مدينة موكو في كيوتو ،

الضحية الاخيرة  

لكن ايساو كاكى لم تمهله الحياه ليرى  العام الجديد, في 28 ديسمبر ، أصبح الضحية الرابعة والأخيرة للقاتله اليابانيه "الأرملة السوداء".

تشيساكو كاكهي ، الآن 74 عامًا ، تنتظر تنفيذ حكم الإعدام  لقتلها ثلاثة ازواج ومحاولة قتل الرابع.

بدأت جرائم القتل في عام 2007 ، عندما كانت تبلغ من العمر 61 عامًا ، لكنها أفلتت من الشبهات حتى دفعت وفاة إيساو كاكهي إلى إجراء تحقيق للشرطة أدى إلى اعتقالها في عام 2014.

في عام 2017 ، حُكم عليها بالإعدام بعد واحدة من أطول المحاكمات في اليابان. وقد فشل الاستئناف لإلغاء الحكم في يونيو  الماضي.

كيف كانت تختار ضحاياها

وقال القاضي في الحكم الصادر في يونيو : "لقد استخدمت وكالة زواج للتعرف على الضحايا المسنين واحدًا تلو الآخر وتسممهم بعد أن جعلتهم يثقون بها".

"إنها جريمة لا هوادة فيها تستند إلى نية قتل مخططة وقوية".

أسرت القضية اليابان وسلطت الضوء على المخاطر الكامنة على الإنترنت بالنسبة للعزاب المسنين المعرضين لخداع الحب.

وتسبب ذلك أيضًا في تساؤل الدولة عن سبب قيام امرأة في سنوات غروبها بقتل الرجال الذين زعمت أنهم يحبونهم.

بداية جرائم القتل 

وُلدت تشيساكو كاكهي في محافظة ساغا جنوب غرب اليابان ، وعملت في مصنع طباعة وتزوجت من زوجها الأول في عام 1969 ، عندما كانت في الثالثة والعشرين من عمرها ، 

استمر زواجهما 25 عامًا قبل وفاته بمرض عام 1994.

بحلول عام 2007 ، دخلت في علاقة مع توشياكي سوهيرو البالغ من العمر 78 عامًا.

بعد ظهر يوم 18 ديسمبر  2007 ، تناول سوهيرو الغداء مع تشيساكو وأطفاله. قال المحقق إن سوهيرو تناول مكملات صحية - مما سهل على تشيساكو إخفاء كبسولة السيانيد كواحدة من حبوبه وإعطائها له.

بعد أقل من 15 دقيقة من تناول الغداء ، فقد سوهيرو وعيه في الشارع. في الوقت الذي وصلت فيه عربة الإسعاف ، كان يلهث و "على وشك التوقف عن التنفس" ، حسب حكم المحكمة.

رافقت تشيساكو  سوهيرو إلى المستشفى - لكنها أعطت نفسها اسمًا مستعارًا ، “هيروكو" عندما تحدثت إلى طاقم الإسعاف وعائلة سوهيرو.

 في المستشفى ، وجد الأطباء أنه على وشك الموت بعد إصابته بالاختناق الداخلي.

وقال حكم المحكمة إن سوهيرو نجا - وهو الوحيد من بين ضحايا كاكهي الأربعة الذي نجا - لكنه ترك "يعاني من خلل وظيفي  غير قابل للشفاء وضعف بصري".

 وتوفي بعد عام ونصف بسبب مرض لا علاقة له  بالحادث، بحسب صحيفة أساهي نيوز.

بعد بضع سنوات ، كانت تشيساكو تتطلع إلى ضحيتها التالية.

ضحية الدراجة النارية

كان ماسانورى هوندا في حالة جيدة طوال 71 عامًا, وبحلول عام 2011 ، تراجع مرض السكري إلى "حالة معتدلة" وكان يتردد في كثير من الأحيان على النوادي الرياضية ، حسبما جاء في التحقيق

على الرغم من أنه من غير الواضح كيف التقيا أو المدة التي استمرا مع بعضهم فيها  ، أخبر الزوجان أصدقاءهما في وقت لاحق من ذلك العام أنهم يخططون للزواج.

في الربيع التالي ، قامت تشيساكو بتحركها.

في 9 مارس 2012 ، قابلت هوندا في أحد المتاجر ، ثم ذهب الاثنان في طريقهما المنفصل. حوالي الساعة 5 مساءً في ذلك اليوم ، فقد وعيه أثناء ركوب دراجة نارية. بعد أقل من ساعتين في المستشفى ، أكد الأطباء وفاته.

أظهرت الأدلة في وقت لاحق أن تشيساكو ليس لديها خطط لتعيش سنواتها مع هوندا. قبل شهرين من وفاته ، في يناير 2012 ، كانت قد بدأت بالفعل في مواعدة رجال آخرين سرًا من خلال وكالة مواعدة.

القبض على القاتله

عمليات التشريح نادرة في اليابان ، وعادة ما يتم إجراؤها فقط عندما يكون هناك اشتباه في وجود مخالفة - وهذا قد يكون السبب وراء وفاة شركائها السابقين دون أن يلاحظها أحد إلى حد كبير في ذلك الوقت.

لكن وفاة إيساو كاكهي اعتبرت مشبوهة بما يكفي لتبرير تشريح الجثة ، والذي كشف عن وجود كميات مميتة من أيونات السيانيد في قلبه ودمه ومعدته ، بالإضافة إلى تآكل في معدته.

بعد أيام من وفاته ، عثرت السلطات على حبوب مكملات صحية وكبسولات فارغة في شقة تشيساكو - مما يشير إلى أنها أفرغت المكملات الصحية وأعادت ملئها بمادة السيانيد التي تم طحنها وتحويلها إلى مسحوق.

في أغسطس 2014 ، اكتشف المحققون بندقية دخان في شقة ايساو. دفن في وعاء نبات كانت زوجته قد ألقت به كيسًا بلاستيكيًا يحتوي على آثار السيانيد.

يشير لون الكيس ومحتوياته إلى أن السيانيد قد دُفن لعدة أشهر - وعُثر على نفس النوع من أكياس التخزين البلاستيكية ذات السوستة في شقة تشيساكو. وقال الحكم إن كاكهي حصلت على السيانيد من وظيفتها في مصنع الطباعة.

بعد شهرين ، اعتقلت الشرطة تشيساكو. بعد استجوابات استمرت عدة أشهر ، اعترفت تشيساكو في النهاية بتسميم هوندا وهيوكي وسوهيرو بكبسولات السيانيد.

تعتقد الشرطة أيضًا أن كاكهي مرتبطة بقتل أربعة رجال آخرين ، بالإضافة إلى الأربعة المعلنين - 

لكن المدعين العامين قرروا في النهاية عدم توجيه الاتهام إليها بسبب عدم كفاية الأدلة 

هل كانت الجرائم  من أجل المال

كان الرجال الأربعة يعيشون في مدن مختلفة ، وعملوا في وظائف مختلفة ولم يكن لهم أي ارتباط ببعضهم البعض - باستثناء شيء واحد: كان لديهم جميعًا مدخرات وأصول كبيرة.

هذا ، جنبًا إلى جنب مع سنهم المتأخر وحالتهم الفردية ، جعلهم أهدافًا مثالية.

وجاء في الحكم أن أول حالات التسمم الأربعة كانت مدفوعة بالديون: فكاكي يدين لسوهيرو بـ 48 مليون ين (حوالي 437 ألف دولار).

كاكهي "اعتقدت أنها ستقتله وتتجنب السداد".

بعد شهرين من وفاة سوهيرو في فبراير  2008 ، كتب كاكهي رسالة إلى أطفاله تقول فيها إنها سددت المال باستخدام "ميراث رجل آخر" ، وفقًا للحكم.

صدمت الرسالة أطفال سوهيرو ، الذين لم يكونوا على علم بديون والدهم ولم يعرفوا سوى القليل عن تشيساكو. لم يعرفوا حتى اسمها. وعندما حاولوا سؤالها أكثر ، "غادرت بصمت" ، حسب التحقيق - 

ولم تترك لهم أي إجابات عن انهيار والدهم 

ليس من الواضح ما كان الوضع المالي لـ تشيساكو في ذلك الوقت وما إذا كانت لديها مدخرات خاصة بها. لكن مع وفاة ضحيتها الرابعة ، كانت قد أخذت الكثير من المال من ضحاياها لدرجة أنه لم يعد من الممكن تفسير دافعها بالحاجة أو اليأس ، كما جاء في الحكم - فقد كانت بشكل صارخ "تتجاهل الحياة البشرية لرغبتها المالية".

وجاء في الحكم أن كاكهي حصلت على 16 مليون ين (145 ألف دولار) من شركة هوندا ، ولم يحدد المبلغ الذي حصلت عليه من الرجال الآخرين. ومع ذلك ، قدرت Asahi News أن تشيساكو قد ربحت حوالي 500 مليون ين (4.5 مليون دولار) في المجموع من ميراث شركائها والأشياء الثمينة والأصول الأخرى - تشير بعض التقديرات إلى أن هذا الرقم يصل إلى 800 مليون ين (7.3 مليون دولار).

دفعت قضية تشيساكو التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة حيل الحب إلى وعي الجمهور.

اليابان لديها نسخه آخرى من الأرملة السوداء: كاناي كيجيما ، 46 عامًا ، المحكوم عليها بالإعدام أيضًا لقتلها ثلاثة رجال التقتهم على مواقع المواعدة في عام 2009 ، وجعلت الأمر يبدو وكأنه انتحار في كل حالة. وفقًا لأساهي ، كانت هي أيضًا مدفوعة بالمال.

بعد محاكمة كيجاما التي استمرت 100 يوم ، حُكم عليها بالإعدام في عام 2012.

تم تسجيل أكثر من 32 مليون مستخدم في أفضل 10 تطبيقات مواعدة في اليابان ، وحوالي 600 شركة استشارية للمواعدة والزواج - مثل تلك التي استخدمتها تشيساكو - مسجلة على مستوى البلاد ، وفقًا لجمعية مستشاري تصميم الحياة اليابانية ، التي تمنح الشهادات للشركات التي تتبع معايير التشغيل الخاصة بها.

تقول المنظمة اليابانية الاستشارية لاضطراب الشخصية والاحتيال الزواجي ، وهي مجموعة دعم مقرها طوكيو لضحايا الاحتيال ، إنها ترى حوالي 100 حالة من حالات الاحتيال في الحب كل عام.

قال المتحدث إن الضحايا غالبًا ما يتم العثور عليهم من خلال شركات استشارات الزواج ، والتي تستخدم للعثور على شريك جاد للزواج. وأضاف المتحدث أن الضحايا يميلون إلى أن يكونوا مطلقين وحدهم أو أرامل ليس لديهم أسرة أو أسرة تعيش بعيدًا - وربما كشفوا عن رواتب كبيرة أو أصول مالية في ملفاتهم الشخصية.

غالبًا ما يطلب المحتالون من ضحاياهم هدايا عيد ميلاد باهظة الثمن ومطالب مالية أخرى حتى لا يتبقى لضحاياهم أي أموال يقدمونها.

 وقال المتحدث إن الضحايا يضطرون في بعض الأحيان إلى الاقتراض من قروش القروض لإعالة عشاقهم المزيفين.

من غير الواضح سبب استمرار تشيساكو في قتل الرجال الذين قابلتهم من خلال وكالات المواعدة حتى بعد جمع ثروة بملايين الدولارات.

وخلصت المحكمة في حكمها إلى أن كاكهي "استغلت" ثقة ضحاياها وأملهم في المستقبل معًا لتنفيذ عمليات القتل. على الرغم من اعترافها بالجرائم ، إلا أنها لم تقدم سوى القليل من الاعتذار لأسر الضحايا - مما يدل على عدم وجود "ندم" 

لكن فريق دفاعها رأى الأمر بشكل مختلف. استندوا في استئنافهم إلى التناقضات في شهادتها ، مشيرين إلى اعترافها والتراجع عنه لاحقًا كدليل على الخرف والإكراه

في النهاية ، خسر فريقها الاستئناف وتم تأييد حكم الإعدام الصادر ضدها. 

. بموجب القانون ، يجب إعدام المدانون في غضون ستة أشهر من جلسة النطق بالحكم - لكن الخبراء يقولون إن هذا نادرًا ما يحدث بسبب محاولات الاستئناف المطولة ، وينتهي الأمر بالعديد من  سنوات الانتظار.

ليس من الواضح ما إذا كان محامو تشيساكو ، الذين رفضوا التعليق على هذا التقرير ، يخططون لتقديم طلب لإعادة المحاكمة ، وهي السبيل الوحيد لإنقاذ حياتها.

وأدلى كاكهي ببعض البيانات العامة ونادرًا ما تحدثت إلى وسائل الإعلام.

شهادتها أمام المحكمة ترسم صورة متناقضة لامرأة تتأرجح بين الاحتجاج على براءتها والاعتراف صراحة بجرائمها.

 في بعض الأحيان أثناء المحاكمة ، بدت مرتبكة ومتعبة. تحول شعرها إلى اللون الأبيض في السنوات التي تلت اعتقالها عام 2014 ،

مع ادعاءات الخرف التي غطت شهاداتها ، وجرائم القتل الإضافية المزعومة التي لم يتم توجيه الاتهام إليها أبدًا ، قد لا نعرف أبدًا ما حدث حقًا - أو ما دفعها لبدء قتل عشاقها في نهاية حياتها.

في مقابلة عام 2019 مع صحيفة يوميوري نيوز المحلية ، أعربت تشيساكو عن اسفها وتوضيحها من حين لآخر بشأن المصير الذي ينتظرها.

قالت: "حتى لو فكرت في الأمر ، فإن خطاياك لن تزول". "لن تصل إلى الموتى".

أضف تعليق

أحدث أقدم