نبذة عن ألبرت شبير

نبذة عن ألبرت شبير

محتويات

  • نبذة عن ألبرت شبير
  • حياة ألبرت شبير الشخصية
  • محاكمة ألبرت شبير
  • وفاة  ألبرت شبير
ولد المهندس الألمانى ألبرت شبير فى عام ١٩٠٥م، فى مانهايم بألمانيا، ومن المعروف انه كان ينتمى للحزب النازى، بقيادة أدولف هتلر، كما شغل منصب كبير المهندسين بعهد ادولف هتلر، وقد توفى عام ١٩٨١م

نبذة عن ألبرت شبير

حصل ألبرت شبير على التعليم الأساسي ، وبعد ذلك قرر دراسة تخصص الهندسة المعمارية، وقد حصل على شهادة الهندسة المعمارية في عام ١٩٢٧م، وخلال عام ١٩٣٠م، قام ألبرت شبير بالأنضمام إلى الحزب النازي الألماني، الذى كان يقودة أودلف هتلر فى ذلك الوقت، ولتميزة بالذكاء الشديد، والحماس القوى  خلال العمل الحزبي، قام هتلر بتعينة فى منصب مستشار شخصي له، ومنصب كبير المهندسين.

وخلال عام ١٩٤٢م تم تعيينه بمنصب وزير الأسلحة والذخائر، وخلال العام التالي أتسعت مهامة، فأصبح وزيرا للتسليح والإنتاج الحربي، فأصبح بذلك المسؤول الأول عن كل عمليات إنتاج السلاح، وايضا قام بالأشراف على عمليات التجنيد والسخرة داخل معسكرات الاعتقال، وقد نجح البرت شبير في مهمة إمداد الجيش الألماني بكل ما يلزمهم من سلاح وزخيرة خلال فترة الحرب.

حياة ألبرت شبير الشخصية

لم تكن حياة البر شبير الشخصية موفقة مثل حياته الوظيفية والحزبية، فقد التقى بشابة تسمى مارجريت ويبر، خلال منتصف عام ١٩٢٢م، وأحبها بشكل كبير، لكن والدته اعترضت على ارتباطه بهذة الشابة، لأنها كانت أقل منهم اجتماعيا، ولكنه قام بالزواج بها فى عام ١٩٢٨م.

تميز ألبرت شبير بالابداع في عمله، وكان ذلك هو سر نجاحه فأصبح واحد من أشهر المهندسين المعماريين في ألمانيا، ولذلك كان هتلر معجبا به إعجاب شديد، وقد نشأت بينهما علاقة صداقة قوية.

محاكمة ألبرت شبير

بعد انتهاء الحرب فى عام ١٩٤٥م تم اعتقال المهندس ألبرت شبير، وتم إيداعه في قلعة جلوكسبيرغ، وعند وصول القوات الأمريكية تم أستجواب ألبرت شبير لمدة تصل الى سبعة أيام متتالية، وخلال الأستجواب كان ألبرت شبير متعاونا فقام بأعطائهم كل المعلومات المطلوبة خلال التحقيق، كما كانت لجنة الحرب التى تتبع الأمم المتحدة تريد محاكمته أيضا.

وقد تمت محاكمة ألبرت شيبر أمام محكمة نورنبرغ التي تم تشكيلها لمحاكمة السياسين الألمان وتم أتهامة وأدانتة بارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية، وقد صدر بحقه حكما بالسجن لمدة ٢٠ عام، وبالفعل تم سجنه بسجن سبانداو الموجود في برلين الغربية، وداخل السجن كان يعرف بالسجين رقم ٥، وكان خلال فترة سجنه دائم القراءة  وشديد الاهتمام بحديقته الصغيرة.

وفاة  ألبرت شبير

خلال عام ١٩٦٦م، تم اطلاق سراح البرت شبير، بعد أن أتم فترة العقوبة، وبعد خروجه بدأ العمل بالكتابة، فقام نشر الكثير من المؤلفات، وقد توفي ألبرت شبير خلال عام ١٩٨١م، داخل إحدى مستشفيات مدينة لندن، ومن الجدير بالذكر ان كل المباني التي قام بتصميمها، او الأشراف على بنائها تم أزالتها تماما مثل مستشارية الرايخ، أو ملعب زيبلينفيلد.

أضف تعليق

أحدث أقدم