داعش يضرب في نيجيريا

داعش يعترف بالهجوم في نيجيريا

محتويات

  • بيان الشرطه المحليه
  • بيان تنظيم الدوله الاسلاميه
  • معاناة فى نيجيريا
  • الهجموم الاخير وحرقه مدرسة
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن انفجار قال إنه قتل أو أصاب 30 شخصا في سوق بيع فيه الكحول في ولاية تارابا بنيجيريا ، في إشارة إلى توسع المنطقة التي ينشط فيها التنظيم المتطرف في البلاد.

كانت شمال شرق نيجيريا ، ولا سيما ولايتي بورنو ويوبي ، في قبضة التمرد الإسلامي منذ أكثر من عقد ، لكن تارابا ، الواقعة في الطرف الشرقي من منطقة وسط الحزام النيجيري ، لم تتعرض للهجوم من قبل.

بيان الشرطه المحليه

وقع الانفجار  في بلدة إيوار الريفية وقالت الشرطة المحلية في البداية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرون. ولم يتسن الاتصال بهم  للتعليق على مزاعم تنظيم الدولة الإسلامية أو عدد الضحايا.

بيان تنظيم الدوله الاسلاميه

وفي بيان نُشر  على قناة التراسل التي يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية لنشر دعايته ، وصف التنظيم منفذي القنبلة في السوق بأنهم "جنود الخلافة في وسط نيجيريا".
وقال البيان إن الهجوم استهدف "تجمعا للمسيحيين الكفرة" وأعرب عن ارتياحه لتضرر مكان الشرب. ولم يقسم عدد الضحايا إلى قتلى وجرحى.

معاناة فى نيجيريا

تعاني نيجيريا بأكملها ، أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان ، من ارتفاع معدلات الجريمة والعنف ، والتي تفاقمت بسبب الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد -19.

تنتشر عمليات السطو المسلح في كل مكان ، وأصبحت عمليات الخطف من أجل الحصول على فدية شائعة بشكل متزايد ، وتعرض الشمال الغربي لعمليات اختطاف جماعية للأطفال من المدارس ، فضلاً عن الهجمات العشوائية على البلدات والقرى من قبل العصابات المسلحة.

ومع ذلك ، فإن أسوأ وأطول أزمة استمرت في الشمال الشرقي ، حيث قتلت الجماعات الإسلامية المتنافسة بوكو حرام والدولة الإسلامية في غرب إفريقيا  واختطفت ونهبت على نطاق واسع أثناء القتال ضد الجيش النيجيري.

الهجموم الاخير وحرقه مدرسة

في الهجوم الأخير على بلدة جيدام بولاية يوبي ، جاء مقاتلو بوكو حرام  وأحرقوا مدرسة وعدة مبانٍ خاصة ، بحسب اثنين من السكان ومصدرين أمنيين.

وقال السكان إن بقعة محلية لبيع الجعة تعرضت للهجوم. قال أحدهما إنه رأى تسع جثث ، بينما قال الآخر إنه رأى عدة قتلى بينهم امرأتان. ولم تعلن السلطات بعد عن حصيلة القتلى.

أضف تعليق

أحدث أقدم