بوتين يعلن التعبئة الجزئية

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعلن التعبئة الجزئية

محتويات

  • خطاب الرئيس الروسى على التليفزيون الروسى
  • ماذا يعني إعلان التعبئة الجزئية في روسيا
  • روسيا ستستدعى ٣٠٠ الف جندى من الاحتياطى
  • أراء عالمية حول اعلان التعبئة الجزئية
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التعبئة الجزئية،فما الذي يعنيه ذلك،وهل هذا يعتبر دليل على فشل الجيش الروسى خلال الحرب على أوكرانيا.

خطاب الرئيس الروسى على التليفزيون الروسى

خلال خطاب على التليفزيون الروسى  توجّه به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشعب الروسى أعلن عن التعبئة الجزئية،الامر الذى أثار ردود افعال دولية متباينة، وسخرية من الجانب الأوكراني، قام بوتين في كلمته على التليفزيون بتوجية تحذير شديد اللهجة، معلنا ان كل الوسائل متاحة للدفاع عن روسيا والشعب الروسى.

ماذا يعني إعلان التعبئة الجزئية في روسيا

مصطلح التعبئة الجزئية يعني انضمام الافراد الذين يعتبرون من جيش الاحتياط، وأولئك الذين قد خدموا في القوات المسلحة سابقا، وأيضا من لديهم خبرة عسكرية اواختصاصات ذات صلة ومازالو قادرين على القتال .

روسيا ستستدعى ٣٠٠ الف جندى من الاحتياطى

وقد اشار وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو،ان روسيا ستستدعي ما يقرب من ٣٠٠ ألف جندي احتياط كجزء من عملية التعبئة الجزئية. وقد أكد وزير الدفاع على أنه لن يتم استدعاء طلاب الجامعات الروس تحت أي ظرف.

أراء عالمية حول اعلان التعبئة الجزئية

أما على الجانب الاوكرانى فقد علق ساخرا المستشار ميخائيلو بودولياك، وهو أحد مستشاري الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي، من إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قائلا إن الحياة مليئة بالأمور المضحكة.

كما أشار وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، الى إن إعلان الرئيس بوتين يعتبر بمثابة اعتراف بفشل الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما تنبأ مارك هارتلينغ الجنرال الأمريكي المتقاعد، ، بحدوث عواقب كارثية للجيش الروسي بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية.

حيث أشار هارتلينغ الى أن تعبئة ٣٠٠ ألف جندي هو أمر يصدم عقول الجميع، مضيفًا أنه حين تعرف تعقيدات استدعاء القوات الاحتياطية وإخراجهم من بيئتهم المدنية الحالية وتحويلهم بشكل سريع إلى جنود، فهذا أمر صعب جدًا خاصة عندما يكون لديك هذا العدد الكبير منهم،وخصوصًا في الوضع الروسى الحالى .

أضف تعليق

أحدث أقدم