اميريكا تهدد بحظر تيك توك

شركة تيك توك ترفض وقف تدفق البيانات الأمريكية إلى الصين

محتويات

  • كبيرة مسؤلى العمليات فى تيك توك تشهد امام مجلس الشيوخ الامريكى
  • حصول الصين على البيانات الامريكية
  • مخاوف الامن القومى الامريكى
  • تعهد كبير مسؤلى العمليات فى تيك توك

قامت شركة تيك توك مجددًا برفض الالتزام بقطع تدفق بيانات المستخدم الأمريكي إلى الصين، ولكنها وعدت بأن نتيجة مفاوضاتها مع الحكومة الأمريكية سترضي كل مخاوف الأمن القومي الامريكى.

كبيرة مسؤلى العمليات فى تيك توك تشهد امام مجلس الشيوخ الامريكى

قامت فانيسا باباس، كبيرة مسؤولي العمليات في شركة تيك توك أثناء شهادتها أمام لجنة الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ، بالتجادل مع السناتور روب بورتمان حول تفاصيل هيكل شركة تيك توك.

حصول الصين على البيانات الامريكية

حيث سألها روب بورتمان عن التزام شركة تيك توك بقطع تدفق جميع البيانات الامريكية إلى الصين، أو إلى موظفي شركة تيك توك في الصين، أو موظفي شركة بايت دانس ، أو الى أي طرف في الصين بحيث يكون له القدرة على الوصول إلى المعلومات الخاصة بالمستخدمين الأمريكيين

و قد أعلن المسؤولون الأمريكيون عن مخاوفهم من أستخدام المعلومات الشخصية للأمريكيين لتحديد أهداف استخباراتية من جانب الصين، أو للقيام بحملات تضليل مستقبلية.

بينما اجابت فانيسا باباس بأن شركة تيك توك لا تعمل في الصين، على الرغم من أن لديها مكتب فى الصين. فهي ملك لشركة بايت دانس، مؤسسها صيني ولديها مكاتب في الصين.

مخاوف الامن القومى الامريكى

وقد تجددت مخاوف مسؤلى الامن بالولايات المتحدة بشأن تيك توك بعد تقرير لـBuzzFeed في يونيو، الذى اعلن عن تسجيل صوتي مسرب لاجتماع موظفي شركة بايت دانس  يظهر خلالة انهم قد وصلوا إلى بيانات المستخدم الأمريكي في مناسبات عديدة. وقد أقرت شركة تيك توك بقدرة الأفراد المقيمين في الصين على الوصول إلى بيانات المستخدم الأمريكية، ولكنها اكدت بوجود ضوابط الأمن السيبراني التي "يقوم بالاشراف عليها فريق امني في الولايات المتحدة الامريكية.

أكدت فانيسا باباس خلال جلسة الاستماع أن الشركة قد اعلنت، في المحضر، إن موظفيها الصينيين لديهم حق الوصول إلى بيانات المستخدم الأمريكية. واكدت أيضًاعلى أن شركة تيك توك قد اشارت بأنها لن تقدم تلك البيانات إلى الصين  تحت أي ظرف من الظروف.

كمت اكدت فانيسا بان شركة تيك توك تأخذ هذا الأمر على محمل الجد بشكل قوى من حيث لدعم الثقة مع المواطنين الأمريكيين وضمان سلامة بيانات المستخدم الأمريكية. وان شركة تيك توك فيما يتعلق بالوصول والضوابط، ستذهب إلى أبعد الحدود في جهودها ضمن المبادرة مع شريكها أوراكل، وأيضًا من اجل إرضاء حكومة الولايات المتحدة الامريكية من خلال العمل مع لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة الامريكية.

تعهد كبير مسؤلى العمليات فى تيك توك

كما قامت فانيسا باباس بالتعهد  بأن الاتفاق النهائي مع حكومة الولايات المتحدة سيكون مرضي لجميع مخاوف الأمن القومي الامريكى.

كما أشارت فانيسا باباس أمام جوش هاولي السناتور الجمهوري عن ولاية ميسوري، أن كل محتويات مقالة BuzzFeed خاطئ.

أضف تعليق

أحدث أقدم