ميزة فى أيفون ١٤ تتحول إلى مشكلة للشرطة

 ميزة فى أيفون ١٤ تتحول إلى مشكلة للشرطة

قامت السلطات اليابانية بتحذير مواطنيها مستخدمي هواتف آيفون ١٤ من الاعتماد على احدى المميزات وهى ميزة اكتشاف الحوادث، التي تقوم بالانصال بخدمات الطوارئ، عند وقوع حادث لصاحب الهاتف تلقائيا.
قامت شركة آبل بالترويج لهذة الميزة كثيرا عند الإعلان عن هاتف آيفون ١٤ وايضا الإصدارات الحديثة من ساعة آبل، حيث تقوم هذة الميزة بتوصيل المستخدم بخدمات الطوارئ إذا شعر الهاتف بوقوع حادث لصاحبة.

الميزة الجديدة لاتفرق بين الحادث والتحرك بشكل عنيف

ولكن هذةالميزة تتصل بخدمات الطوارئ تلقائيًا لمجرد تحرّك المستخدم على شكل عنيف يشبه حوادث التصادم، فإن الكثير من الإنذارات الكاذبة الناتجة عن هذة الميزة أدت خلال الأسابيع الماضية في حدوث مشكلات كثيرة بعد اكتشاف الشرطة أن الاتصال كان كاذب.

الشرطة اليابانية تستقبل الكثير من البلاغات الكاذبة

وقد اعلنت احدى الصحف اليابانية إن إدارة الطوارئ استقبلت خلال الفترة من ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢، و٢٣ يناير ٢٠٢٣،فى حدود ٩١٩ مكالمة طوارئ، ١٣٤ مكالمة منها كانت إنذارات كاذبة معظمه نتجت عن ميزة اكتشاف الاصطدام.
وقد تلقت احدى إدارات إطفاء محافظة جيفو ٣٥١ مكالمة طوارئ خلال ٢٣ يوم، منهم ١٣٥ كانت إنذارات كاذبة أيضًا.

فعالية الميزة تمنع المطالبة بأيقافها

على الرغم من سهولة إيقاف تشغيل هذةالميزة، اكد أحد رجال الإطفاء إن فعالية الميزة في الحالات التي يقع فيها حادث خطير فى الواقع، تقف دون مطالبة المستخدمين بإيقاف تشغيل هذة الخدمة. ولكن بعض المسؤولين يطالبون المستخدمين بتنبيه إدارات الطوارئ والإطفاء إذا قام جهاز الآيفون الخاص بهم بالاتصال بالطوارئ بالخطأ.

أضف تعليق

أحدث أقدم