الان يمكنك استخدم واتساب بدون إنترنت

أعلن تطبيق واتساب انه بداية من هذا العام سيتم إطلاق ميزة الاتصال عبر وكيل (Proxy)، وهذة الخاصية هى التي تم تداولها باسم تشغيل واتساب بدون إنترنت، وللعلم فأن تشغيل واتساب بدون إنترنت لا يعني فعليا تشغيل التطبيق دون أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت، بل الخاصية تتعلق بعمل التطبيق فى حالة قطع الإنترنت عن واتساب.

ماهو البروكسى :

البروكسي أو الوكيل هو عبارة عن عنوان وسيط يتم إدخاله خلال التطبيق، ليعمل كوسيط بين الهاتف والإنترنت للتحايل على عملية الحظر المفروضه.
وتقوم العديد من المؤسسات والمتطوعين بتوفير عناوين بروكسي مجانية يمكن استخدامها، وفي حالة حظر عنوان بروكسي كنت تستخدمة يمكنك استخدام عنوان بروكسي آخر بسهوله.

كيف يمكن الحصول على خوادم برروكسى:

يمكن الحصول على خوادم بروكسي لتطبيق واتساب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي او محركات البحث باستخدام كلمات مفتاحية مثل (خوادم بروكسي مجانية لتطبيق واتساب).
فالعديد من الأشخاص والمؤسسات يقومون بإنشاء عناوين بروكسي مجانية بشكل مستمر.
كيفية استخدام واتساب بروكسي على هاتف أندرويد و أيفون:  
• ادخل إلى الإعدادات في تطبيق واتساب.
• اختر التخزين والبيانات  (Storage and Data)
• ابحث عن خيار الوكيل (Proxy)
• قم بتفعيل استخدام بروكسي من الزر الموجود بجانب كلمة استخدام بروكسي  (Use Proxy)
• قم بأدخال عنوان الوكيل واختار حفظ للاتصال.
• سيقوم الهاتف باظهار علامة صح لنجاح الاتصال.
إذا قمت بكل ذلك ولازلت غير قادر على إرسال رسائل واتساب أو استقبالها باستخدام وكيل، فربما كان الوكيل الذى ادخلته قد تم حظرة.
قم بالضغط مطولاً على عنوان الوكيل المحظور ليتم حذفه، ثم قم بإدخال عنوان وكيل جديد.
الميزه الجديدة لاعلاقة لها بمستوى الخصوصية والامان:
تأكد واتساب أن استخدام ميزة بروكسي الجديدة لن يغير مستوى الخصوصية والحماية التي يوفرها التطبيق، فستظل الرسائل والمكالمات محمية بخاصية التشفير التام بين طرفين المحادثة.

أضف تعليق

أحدث أقدم