أشهر الحيوانات المنقرضه فى العالم

على مر السنين كانت تسكن العالم الكثير من الحيوانات المدهشة، ولكن لسوء الحظ، الكثير منها غير موجود اليوم،هناك مجموعة من الحيوانات المنقرضة التى اخذت شهرة واسعه مثل الماموث الصوفي على سبيل المثال، والسبب لـ انقراضها غير معروف حتى الان، ولكن المعتقد السائد أن الصيد الجائر وتغيرات المناخ للكرة الارضية لهما الدور الاكبر فى الانقراض،وهذة بعض الحيوانات المنقرضة المشهورة في العالم:

وحيد القرن الأسود الغربي

وحيد القرن الأسود الغربي هو نوع فرعي من وحيد القرن الأسود وقد أعلن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة انقراضه في عام ٢٠١١، على الرغم من الجهود القوية للحفاظ على هذا النوع، فقد تم الأعلان عن انقراضه بسبب عملية الصيد الجائر.

الدولفين الأبيض الصيني

الدلفين الأبيض الصيني، تم الاعلان عن العثور عليه ذات مرة  قبالة سواحل الصين، وكانت آخر مشاهدة معروفة للدولفين الابيض الصينى في عام ٢٠٠١، ولم تتم مشاهدته منذ ذلك الوقت، وهو عبارة عن دلفينًا صغيرًا له جسم أبيض أو رمادي شاحب اللون، وكان يتميز بأنف طويل، وزعانف صغيرة، يُعتقد أنه كان يعيش في المياه الضحلة قبالة السواحل الصينية، ويتغذى بشكل اساسى على الأسماك والحبار.

الماعز الإيبيرية

هى نوع فرعي من الماعز البري الذي كان يسكن شبه الجزيرة الأيبيرية. انقرضت الماعز الايبيرية في أوائل القرن العشرين، ر.
أدى الصيد الجائر الى انقراضها، وتم الإعلان عن انقراضها رسميا في عام ١٩٠٤.

نمر تسمانيا

كان يعيش في قارةأستراليا وتسمانيا وأيضا غينيا الجديدة، وهو من فصيلة الجرابات الكبيرة آكلة اللحوم، وفى حقيقة الامر لا علاقة له بالنمور، بل كان يشبه الكلب متوسط الحجم فى الواقع وكان يزن مايقرب من ٣٠ كيلو جرام وكان يتميز بذيله الطويل ، ولكن لون فروة جعلة يشبه النمر، وقد تم قتل آخر نمور تسمانيا البرية بين عامى ١٩١٠ و ١٩٢٠، وآخر نمر  مات في حديقة حيوان هوبارت بتسمانيا خلال عام ١٩٣٦ .

بقر البحر ستيلر

هي نوع منقرض من الثدييات البحرية أكلةالعشب الكبيرة التي تم اكتشفها في عام ١٧٤١، تم اصطياد هذا الحيوان بكثرة من قبل صيادين الفراء في القرن الثامن عشر الميلادى، وكان يسكن جزر جنوب غرب ألاسكا وجزر القائد في بحر بيرينغ.

الأوك العظيم

هو طائر لا يطير وكان يسكن الجزر الصخرية قبالة سواحل أمريكا الشمالية وأوروبا، تم قتل آخر أوك عظيم في عام ١٨٤٤، وكان يبلغ طولة حوالي ثلاث أقدام ويزن حوالي ١٠ أرطال.

طائر الدودو

طائر الدودو هو طائر منقرض كان موطنه الأصلي جزيرة موريشيوس،كان يبلغ طوله حوالي متر واحد، وكان يزن من ١٠ الى١٨ كجم،وقد سجل البحارة الهولنديون رؤيتهم لأول مرة لطائر الدودو في عام ١٥٩٨، وأخر مشاهدة له كانت في عام ١٦٦٢، وأصبح من أشهر الطيور المنقرضة.

الماموث الصوفي

الماموث الصوفي هو نوع من الماموث الذي عاش خلال العصر البليستوسينى،وقداختفى الماموث الصوفي منذ حوالي ٤٠٠٠ عام، والماموث هو نوع من الأفيال، وكان  يصل طولها إلى ستة أمتار  وتزن ما يقرب  من أربعة أطنان
عاش الماموث الصوفي في بيئات تتميز بالبرودة مثل سيبيريا وألاسكا، ويُعتقد أن البشر قد اصطادوا هذا الحيوان من أجل لحمة و فرائه، وايضا تغير المناخ كان عامل قوى في انقراضه.

أضف تعليق

أحدث أقدم