الشروط المطلوبة لزيادة بطاقة التموين 100 جنيه لمدة 6 أشهر

تعمل وزارة المالية بالتعاون مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي على زيادة مخصصات الدعم المالية لشهر سبتمبر المقبل لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بزيادة 100 جنيه للأسرالأولى بالرعاية على بطاقة التموين تصل إلى 300 جنيه لكل بطاقة تحتوي على 3 أسر.

توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيادة بطاقة التموين ١٠٠ جنية لمدة ٦ أشهر 

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تكثيف جهود الحكومة في إطار الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، بالتزامن مع تداعيات الأزمات الاقتصادية الحالية، بسبب التضخم العالمى والحرب الروسية الأوكرانية.

تطبيق الزيادة 100 جنيه في بطاقة التموين أول سبتمبر

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة، تصل إلى 300 جنيه في البطاقات التي تضم 3 أسر.

وأوضح أن البطاقة المقيد عليها أسرة واحدة من 4 أفراد، تحصل على دعم سلعي حاليا بقيمة 200 جنيه، سيتم زيادة الدعم 100 جنيه لتحصل على 300 جنيه، بجانب ما تحصل عليه الأسر من خبز مدعم.

زيادة 300 جنيه في بطاقة التموين التي تحتوي على 3 أسر 

أما بطاقة التموين المقيد عليها أسرتين أو ثلاثة أسر، ستزيد بقيمة 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من ثلاثة أسر ستزيد بقيمة 300 جنيه شهريا ولمدة 6 أشهر.

شروط الحصول على 100 جنيه زيادة في بطاقة التموين لمدة 6 أشهر 

وتستهدف الحكومة من خلال زيادة قيمة الدعم على بطاقات التموين الأسر الأولى بالرعاية وفقا لشروط وزارة التضامن الاجتماعي منها العمالة غير المنظمة والحاصلين على معاش تكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات بلا عمل أو عائل أو معاش.

أتاح موقع دعم مصر تحديث رقم المحمول في بطاقة التموين دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب التموين.

خطوات تحديث رقم المحمول في البطاقة التموينية عن طريق الإنترنت من خلال رابط موقع دعم مصر.

- الدخول إلى موقع دعم مصر لتسجيل رقم المحمول في بطاقة التموين.

قم بالضغط على أيقونة تسجيل رقم التليفون المحمول.

- ادخل رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقما ثم قم بالضغط على كلمة التالي.

- بعد كتابة رقم البطاقة سيظهر اسم رب الأسرة وأيقونة يتم كتابة رقم التليفون بها ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل رقم المحمول.

- ستظهر رسالة بقبول رقم المحمول وفي خانة عدم القبول ستظهر رسالة برجاء إدخال رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة وفي حالة عدم طلب التحديث ستظهر لك رسالة رقم البطاقة ليس له بيانات تحديث. 

مد فترة تسجيل أرقام الهواتف المحمولة لبطاقات التموين

كان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر توجيهاً يقضي بمد فترة تسجيل أرقام الهواتف المحمولة لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف.

وأضاف وزير التموين، في بيان صحفي، أن التوجيه بمد المهلة يأتي للتسهيل على المواطنين فى تقديم أرقام هواتفهم المحمولة إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام المكاتب، مؤكدا أن قرار تسجيل الأرقام على بطاقة الدعم يأتي لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم.

أضف تعليق

أحدث أقدم