كل ماتريد معرفتة عن السياحة فى جنوب افريقيا والحصول على تأشيرتها

جنوب إفريقيا أصبحت من الوجهات المُثيرة للإهتمام, فهي تُعد موطنًا للعجائب الطبيعية ، والحياة البرية المُذهلة والمدن الرائعة. هذا فضلًا عن التنوع الثقافي ، فهي بلد مليئة بالتناقضات ، وبها الكثير من المفاجآت السارة للسائحين الذين يعشقون التجارب الفريدة من نوعها.

اهم المزارات السياحية فى جنوب افريقيا

تُقدم لك جمهورية جنوب إفريقيا وفرة من المناظر الطبيعية الخلابة ، حيث المنتزهات والحدائق الوطنية ، والمنتجعات الشاطئية الجميلة ،والوديان الشاسعة ، والصحاري الجميلة. بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المخلوقات الأفريقية النادرة. كذلك تتميز جنوب افريقيا بالجبال الشاهقة والجزر والمواقع التاريخية الهامة ، وغيرها الكثير من المقومات السياحية.

حديقة كروجر الوطنية

منتزه كروجر الوطني هو اكبر منتزه في جنوب افريقيا ، واحد افضل المنتزهات في العالم، يقع هذا المنتزه على بعد 4 ساعات بالسيارة من مدينة جوهانسبرج، وهو موطن لعدد كبير من الحيوانات البرية.

كيب تاون

كيب تاون تعد واحدة من العواصم الثلاثة لجنوب افريقيا، وهي ثاني اكبر مدينة من حيث عدد السكان في البلاد، تحيط الطبيعة مدينة كيب تاونمن جميع الاتجاهات، تقدم هذه المدينة كل ما يحتاج له اي سائح، من الشواطئ الجميلة الى الجبال العالية ، والتي توفر مجموعة من الممرات للمشي والتنزه، كما انها موطن لحدائق كريستينبوش النباتية الوطنية، وهي من احد مواقع التراث العالمي اليونسكو.

ستيلينبوش 

ستيلينبوش هي مدينة صغيرة تقع على بعد حوالي 50 كم من مدينة كيب تاون، تعد من اجمل المدن الصغيرة في دولة جنوب افريقيا ، وهي موطن للعديد من المعالم السياحية ، بما في ذلك المزارع والمباني التاريخية، بالاضافة الى اللون الابيض الذي تشاركه معظم المنازل في المدينة.

حديقة كالاهاري

محمية كبيرة مخصص للحياة البرية تقع على الحدود بين جنوب افريقيا وبوتسوانا، وهي تضم متنزهين محليين متجاورين، تقدر مساحتها الكلية بنحو 38 الف كم مربع، تعد موطنا للعديد من الحيوانات البرية الافريقية، من الاسود الى الزرافات والفهود والضباع، بالاضافة الى العديد من انواع الطيور الجارحة.

منتزه الأراضي الرطبة في سانت لوسي

فى لغة الزولو فان اسم الحديقة يعني المعجزرة، وهو اسم مناسب لهذه الحديقة التي تعد من مواقع التراث العالمي، الحديقة تضم مجموعة من الحيوانات البرية، وخاصة التي تعيش في الانهار، والحديث هنا عن افراس النهر والتماسيح والسلاحف ، وحيوانات اخرى مثل الفهود ووحيد القرن.

جزيرة روبن

جزيرة روبن هي جزيرة مدرجة في قائمة التراث العالمي، تعد من بمثابة تذكير مؤلم بأهوال الفصل العنصري، ففي هذه الجزيرة قضى نيلسون مانديلا 18 عامًا مسجونًا في زنزانة صغيرة، وحاليا فان السياح قادرون على زيارة تلك الزنزانة، بالاضافة الى عدد من المعالم الاخرى.

شاطئ جولد مايل

من أهم أماكن السياحة في ديربان ومن أشهر شواطئ جنوب أفريقيا للسياحة، المكان نقطة جذب رئيسية للزوار ويشتهر بالصخب والزحام الشديد حيث يوجد به أنشطة مختلفة وبمحيطه فنادق راقية ومحلات تجارية ومطاعم وكافيهات.

أكواريوم المحيطين

من أفضل معالم السياحة في كيب تاون ويقع في واجهة فيكتوريا وألفريد، المكان مشهور للغاية كونه يقع في نقطة التقاء المحيط الأطلسي بالمحيط الهندي، المكان يضم مجموعة كبيرة من الحيوانات البحرية وأسماك القرش والأسماك الغريبة، يمكنك تجربة لمس الأسماك والتعامل معها في حوض مخصص لذلك أو الغوص مع أسماك القرش إن كنت من عشاق المغامرة، كما يوجد مكان مخصص لألعاب لأطفال وكافيه في المكان للمشروبات اللذيذة.

الحصول على تأشيرة جنوب أفريقيا للمصريين:

للمصريين تكون الفيزا مجانية تمامًا فكل ما عليك هو تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة إلى السفارة ويتم مباشرةً استخراج التأشيرة خلال فترة وجيزة.

الأوراق المطلوبة للحصور على تأشيرة جنوب أفريقيا:

يجب على المسافر أن يكون حاصلًا على جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنة من بداية التأشيرة، أو ما لا يقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء التأشيرة.

عدد أثنين صورة شخصية ذات خلفية بيضاء بمقاس 4*6.

كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

حجز طيران ذهاب وعودة.

حجز فندق خلال فترة الإقامة في جنوب أفريقيا، أو دعوي من شخص مقيهم مدون بها بيانات الإقامة كاملة.

شهادة الخلو من الأمراض، وكذلك شهادة خلو المسافر من مرض السفراء، شهادة التطعيم للمرض.

كذلك خطاب إلى من يهمه الأمر كأثبات عمل للمسافر.

سجل تجاري وبطاقة ضريبية لأصحاب المهن الحرة.

نموذج التأشيرة من الموقع الرسمي لجنوب أفريقيا.

أضف تعليق

أحدث أقدم