تغيير اسم أحد الشوارع الأميركية لشارع فلسطين

خلال الذكرى الـ 74 للنكبة الفلسطينية، افتتحت الجالية الفلسطينية فى الولايات المتحدة الامريكية  شارعا أطلق عليه اسم فلسطين في مدينة باترسون بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

الاستجابة للطلب بسبب المساهمات الايجابيه فى تطوير المدينة.

كانت قد تقدمت الجالية الفلسطينية بطلب للبلدية للموافقة على تسمية الشارع باسم وطنهم الأم فلسطين. وبعد دراسة الطلب، وافق أعضاء البلدية على طلب اعضاء الجالية الفلسطينيةويرجع ذلك  بسبب مساهمة الجالية في تطوير مدينة باترسون.

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgUqatO_fGWpRknIQIEP94mCQju8eR4oyeoKYQV9yq8wuaTdozA0YZQsk1WqiI_cOQK-iv6NGHcG6LflN1_NMx_dGU2U3zDdm31SgQOjCGNDY1vhcMsFPBZeWQ0aHumgYZvhmeN-cHW850/h1200/Palestine-Street.png

الهدف من التسمية 

 الهدف من التسمية أن يظل اسم فلسطين حاضرا في الأماكن العالمية ليكون اعترافا بدولتهم. 

الاحتفال بالتسمية برفع الاعلام الفلسطينية

رفع الفلسطينيون في المدينة الأمريكية الأعلام احتفالا بافتتاح الشارع وإحياء لذكرى النكبة. وقرر مجلس بلدية باترسون بولاية نيوجيرسي تسمية الشارع التجاري الرئيسي الأهم، وتحديدًا الدائرة السادسة حيث يتواجد أبناء الجاليات العربية والإسلامية وسط المدينة، بـ"شارع فلسطين". 

كانت الموافقه بالاجماع 

قال عضو مجلس إدارة مركز الجالية الفلسطينية في نيويورك ونيوجيرسي صالح ربيع  إن هذا القرار جاء بعد تقديم المركز طلبًا إلى المجلس البلدي في مدينة باترسون، عبر عضو مجلس البلدية من أصل فلسطيني علاء عبد العزيز، لتغيير اسم الشارع إلى "شارع فلسطين". وأضاف أن هذا القرار يشكّل انجازًا قويًا لصالح أبناء الجالية، حيث تمت الموافقة بالإجماع على القرار في ثالث أكبر مدينة في الولاية". وحضر التصويت على القرار في مقر بلدية باترسون العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية ويرفعون العلم الفلسطيني.

أضف تعليق

أحدث أقدم