القبض على مشتبه به في إطلاق نار على مترو أنفاق نيويورك

ألقت السلطات الامريكيه القبض  ، على رجل يشتبه في قيامه بتفجير قنابل دخان وإطلاق النار على 10 ركاب في  مترو أنفاق في نيويورك ، في ختام عملية مطاردة .

من هو المشتبه به ؟

وقال مفوض شرطة نيويورك إن المشتبه به فرانك جيمس ألقي القبض عليه بمساعدة معلومات من السكان بعد تفتيش دام 30 ساعة.
وقال العمدة إريك آدامز في مؤتمر صحفي:  "سنحمي سكان هذه المدينة ونعتقل أولئك الذين يعتقدون أن بإمكانهم جلب الرعب إلى سكان نيويورك العاديين".

وقال مفوض الشرطة كيشانت سيويل في المؤتمر الصحفي إن جيمس كان لديه تسعة اعتقالات سابقة في نيويورك وثلاثة في نيوجيرسي. قال مسؤولون إنه إذا أدين في هجوم الثلاثاء ، فقد يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

وقالت الشرطة إن جيمس ، 62 عامًا ، أطلق مسدسًا نصف آليًا تم العثور عليه لاحقًا في مكان الحادث ، إلى جانب ثلاث خزانات ذخيرة ممتدة ، وفأس ، وبعض الألعاب النارية المخصصة للمستهلكين ، وحاوية من البنزين.

حالة الضحايا

بالإضافة إلى أولئك الذين تم إطلاق النار عليهم ، كان خمسة منهم في حالة حرجة ولكنها مستقرة الان ، أصيب 13 شخصًا آخر في اندفاع مذعور للفرار من القطار المليء بالدخان. ومن المتوقع ان ينجو كل الضحايا.

قال جون ديفيتو ، مسؤول ATF في نيويورك ، في المؤتمر الصحفي إن مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات (ATF) قرر أن جيمس اشترى البندقية المستخدمة في الهجوم في عام 2011.

وسائل التواصل ساعدت فى القبض على المشتبه به

أفادت وسائل إعلام محلية أنه تم القبض على جيمس في حي إيست فيليدج في مانهاتن بعد أن رصده المارة الذين نشروا صورًا له على وسائل التواصل الاجتماعي التي نبهت الشرطة.

وأبلغت السلطات المراسلين أن التحقيق ما زال مستمرا لمعرفة دوافع جيمس. كان تركيزهم جزئيًا على العديد من رسائل وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو التي نشرها المشتبه به.


في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز ، قالت شقيقة جيمس ، كاثرين جيمس روبنسون ، إنه "كان بمفرده طوال حياته" وإنها فوجئت بالحادث.

وقالت "لا أعتقد أنه سيفعل أي شيء من هذا القبيل. ليس من طبيعته أن يفعل أي شيء من هذا القبيل."

ارتفاع فى جرائم العنف فى نيويورك

. شهدت نيويورك أيضًا ارتفاعًا حادًا في جرائم العنف ، بما في ذلك الهجمات العشوائية على مترو الأنفاق.

وشمل العنف العابر عددًا من الهجمات التي تم فيها دفع الركاب على مسارات القطارات من المنصات ، بما في ذلك امرأة من مانهاتن نُظر إلى مقتلها على أنه جزء من تصاعد جرائم الكراهية ضد الأمريكيين الآسيويين.

بعد هجوم الثلاثاء ، تعهد العمدة آدامز بمضاعفة عدد الضباط المكلفين بأمن مترو الأنفاق. وقد أعطى الأولوية لزيادة دوريات الشرطة وتوسيع برامج التوعية بالصحة العقلية لمكافحة العنف.

قال العمدة لـ MSNBC يوم الأربعاء إن المدينة تبحث في تقنيات جديدة لأجهزة الكشف عن المعادن التي من شأنها أن تحافظ على سلامة الناس مع تقليل الاضطرابات.

قال آدامز: "هناك نماذج جديدة تُستخدم في ملاعب الكرة ، والمستشفيات ، حيث لا تتوقف لتفقد متعلقاتك ، بل تدخل ببساطة من خلال جهاز".

أضف تعليق

أحدث أقدم