باريس سان جيرمان فى مرحلة خطيره من الازمات

إن الانهيار الأخير ضد ريال مدريد - حيث تلقى باريس سان جيرمان ثلاثة أهداف في 27 دقيقة ليحقق تقدمًا بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين - اختلف عن الانهيارات الداخلية السابقة ضد برشلونة ومانشستر يونايتد بطريقة  واحدة: لم يكن الأمر  مفاجأة.
بمجرد أن أهدى حارس المرمى جيانلويجي دوناروما ، كريم بنزيمة أول أهدافه الثلاثة ، شعرالجميع أن هزيمة  باريس سان جيرمان لا مفر منها. .
بعد  فوز يوم السبت 3-0 على بوردو ، حيث انقلب قسم كبير من مشجعي باريس سان جيرمان على لاعبيهم. خلال المباراة ، تلقى معظم الفريق استقبالًا فاترًا من قبل حشد Parc des Princes - وتلقى البعض ترحيباً أكثر برودة من الآخرين.
أبرزها نيمار وليونيل ميسي ، وكلاهما تعرض لصيحات استهجان شديدة من قبل مشجعي باريس سان جيرمان خلال التحضير للهدف الافتتاحي. كان هناك هتاف صاخب عندما حول نيمار الكرة إلى الشباك ، لكن تلك الهتافات سرعان ما تحولت إلى سخرية بمجرد أن هدأت الاجواء

وضع ليونيل ميسى الحرج داخل باريس سان جيرمان

وصل ميسي إلى باريس وسط ضجة كبيرة فيما يمكن القول أنه أكثر حركات انتقالات اللاعبين إثارة للصدمة في التاريخ ، لكن الوضع حتى الآن كان محبطًا بشكل مؤلم لمشجعي باريس سان جيرمان.
سجل الأرجنتيني هدفين تافهين في 18 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم ، مع خمسة آخرين  في دوري أبطال أوروبا ، وبدا وكأنه ليس هو ميسى الذى تعودنا عليه داخل المستطيل الاخضر .

اقتراب رحيل  ناصر الخليفى عن الاداره لباريس سان جيرمان

وبينما كان الإحباط الناجم عن فشل باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا موجهاً للاعبين على أرض الملعب يوم السبت ، لم يفلت الخليفي وليوناردو من غضب جماهير النادي.
وفي بيان صدر في وقت سابق يوم السبت ، دعت مجموعة مشجعي النادي كولكتيف ألترا باريس إلى استقالة الخليفي
كيف يمكن للمدرب أن يكون القائد المحترم لغرفة تغيير الملابس بينما من الواضح أنه ليس صانع القرار الحقيقي؟ "كان أحد الأسئلة العديدة التي تم طرحها في البيان.
ليس لدينا ذاكرة قصيرة. نعرف ما تدين به عودتنا للرئيس ناصر الخليفي لكن من الواضح أنه ليس الرجل المناسب لهذه الوظيفة.
"الوضع الحالي للنادي يتطلب إعادة تنظيم كاملة على جميع المستويات في المستقبل والحضور اليومي لرئيسه".
يوم الاثنين ، كان إحباط المشجعين واضحًا للجميع في مركز تدريب باريس سان جيرمان وملعب بارك دي برينس ، حيث تم القاء الإهانات والدعوات للخليفي وليوناردو لمغادرة النادي.

وضع المدرب ماوريسيو بوكيتينو

وبالمثل ، لم يفلت المدرب ماوريسيو بوكيتينو من هزيمة ريال مدريد دون أي لوم. بشكل غير مفاجئ ، واجه الأرجنتيني دعوات لإقالته أو استقالته ، لكن ليوناردو أصر على أن هذا ليس حلاً.
قال لـ RMC Sport: "لا يجب أن نلقي بكل شيء في سلة المهملات". "لا ينبغي أن نبدأ من الصفر بعد كل خسارة. الهدف هو الفوز بدوري أبطال أوروبا ، وحتى نهاية الشوط الأول كنا بخير.
"علينا أن نتطلع إلى تحسين هذا الفريق والحفاظ على الروح المعنوية للعب في الدوري الفرنسي وإنهاء الموسم بشكل جيد. يجب أن نبقى معًا. لا يزال بوكيتينو جزءًا من المشروع لهذا الموسم. هذا ليس الوقت المناسب للتفكير في ذلك

باريس سان جيرمان والدورى الفرنسى

مع بقاء 10 مباريات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وتصدره بفارق 15 نقطة عن مرسيليا صاحب المركز الثاني ، يكاد يكون من المؤكد أن باريس سان جيرمان سيضمن لقبه السابع في الدوري الفرنسي في ثمانية مواسم.
بعد الفوز على بوردو ، قال بوكيتينو إنه "حزين" لسماع صيحات الاستهجان من الجماهير وأصر على أن غضبهم كان محسوسًا أيضًا داخل الفريق.
وقال "تأثرنا جميعا". "نتفهم خيبة الأمل والإحباط. نعيشها جميعًا كفريق واحد. لدينا واجب لتحمل مسؤولية ما حدث. نشارك هذا الإحباط مع الجماهير."

توقع مغادرة كيليان مبابى

أحد اللاعبين الذين تمكنوا من الهروب من صيحات الاستهجان كان كيليان مبابي.
المهاجم ، الذي تم تشجيعه طوال المباراة ضد بوردو ، هو الفتى الذهبي لكرة القدم الفرنسية وسجل هدفي باريس سان جيرمان في المباراة الأخيرة ضد ريال مدريد. على الرغم من أن النادي الفرنسي يضم كلا من ميسي ونيمار في صفوفه ، إلا أن مبابي ربما يكون أغلى لاعب في باريس سان جيرمان.
سيكون مصدر قلق كبير ، إذن ، أن هناك احتمالية قوية لخسارة باريس سان جيرمان مبابي مجانًا في الصيف. ينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في 30 يونيو 2022 وحتى الآن لم يتم إحراز أي تقدم بشأن صفقة جديدة.
قال مبابي  قبيل فترة انتقالات كرة القدم الأوروبية في يناير ، إنه سينهي الموسم "بنسبة 100٪" مع باريس سان جيرمان. ومع ذلك ، لم يخفِ رغبته في الانتقال إلى نادى جديد - وتحديداً الى ريال مدريد.
عندما قدم ريال مدريد عرضًا بقيمة 188 مليون دولار لشراء مبابي في أغسطس - وهي صفقة كانت على وشك الاتفاق - اعترف اللاعب الفرنسي في ذلك الوقت بأنه يريد مغادرة باريس سان جيرمان.
قال مبابي: "كنت صادقًا". "أعطيت شعورًا ، أعطيت ما لدي في قلبي. أنا سعيد بالبقاء ... إنها مدينتي أيضًا. أنا فرنسي ... أريد الفوز بكل شيء هذا الموسم."
ما إذا كان مبابي لا يزال "سعيدًا بالبقاء" الآن ، فهذا أمر آخر ، ومن المؤكد أنه سيصيب الخليفي وليوناردو بصداع آخر.

أضف تعليق

أحدث أقدم