بي بي سي مجبره على دفع تعويضات كبيرة للسكرتير الخاص للأميرة ديانا الراحله

 قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)  إنها وافقت على دفع تعويضات كبيرة للسكرتير الخاصة بالأميرة الراحلة ديانا بشأن مقابلة المؤسسة عام 1995 التي تعرضت  لانتقادات شديدة مع العائلة المالكة.

سبب التعويضات

في مايو الماضي ، صدر تقرير إلى أن صحفي بي بي سي مارتن بشير استخدم الخداع للحصول على المقابلة ، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة عندما اعترفت ديانا بعلاقة غرامية ، ونشرت تفاصيل زواجها من وريث العرش الأمير تشارلز.
وقالت بي بي سي في بيان إنها توصلت الآن إلى تسوية مع باتريك جيفسون ، الذي عمل لدى ديانا حتى وقت قصير قبل وفاتها عام 1997 في حادث سيارة .

بيان هيئة الاذاعه البريطانيه

وقال البيان "إن هيئة الإذاعة البريطانية تقبل وتقر بحدوث ضرر جسيم للقائد جيفسون نتيجة الظروف التي تم فيها الحصول على مقابلة عام 1995 مع ديانا ، أميرة ويلز ، والتي أصبحت جلية نتيجة لتقرير دايسون". .
"بي بي سي تعتذر دون تحفظ للقائد جيفسون عن الضرر الذي لحق به ودفعت التكاليفه القانونية. كما دفعت البي بي سي للقائد جيفسون مبلغًا كبيرًا كتعويضات ، ينوي التبرع بها بالكامل للجمعيات الخيرية البريطانية ".

بيان جيفسون

وقال جيفسون في بيان إنه "كان من دواعي الارتياح أخيرا التوصل إلى نتيجة لهذه الحلقة المؤلمة".

ووجد التقرير ، الذي ترأسه القاضي السابق جون دايسون ، أن بشير خدع شقيق ديانا في ترتيب لقاء معها من خلال تقديم بيانات مصرفية مزيفة تشير إلى أنها تعرضت للتنصت من قبل الأجهزة الأمنية وأن اثنين من كبار مساعديهما كانا يتقاضيان أجورًا لتقديم معلومات عنها.
أثارت استنتاجاتها توبيخًا غاضبًا من نجل ديانا ، الأمير وليام ، الذي قال إن هذه المقابلة قد  سممت علاقة والديه وأذت عددًا لا يحصى من الآخرين داخل وخارج العائله.

أضف تعليق

أحدث أقدم