هاجم القرش فى مناطق حساسة لتنجو من هجومة ولا تعطية ظهرك

اصبح الجميع مهتم بقصة هجوم القرش على السائح الروسي في الغردقة ، القصة التى اصبحت التريند خلال الايام الماضية ، و قد تباينت ردود الافعال لكن اهمها هى التخوفات من الذهاب للمصيف هذا العام بعد مشاهدة هذا المشهد المرعب . 

انتشار فيديو هجوم القرش على السائح الروسى واصطياد القرش بعدها:

بعد ان انتشر فيديو هجوم القرش على السائح الروسي بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وقد ظهر فى الفيديو السائح وقد حاول ينجو بنفسه لكنه لم يفلح ، وتعرض لهجمات متتالية من القرش أودت بحياته في لحظات ، وبعدها تم اصطياد القرش الذى هاجم السائج وخضع للتشريح والتحليل لمعرفة اسباب تغيير سلوكه وهجومه على السائح الروسى بهذا الشكل . 

وبعد هذاالحادث المروع، أصبح النقاش المنتشر حول كيف تنجو من هجوم القرش ، وكيف تتعامل في مثل هذا الموقف اذا تعرضت له ، وقد انتشرت الكثير من المعلومات التى تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي من المتخصصين والغواصين عن طرق النجاة من هجوم القرش .

كيف تنجو من هجوم القرش :

أعلن الدكتور ليوناردو غودا عضو الجمعية الاسترالية لحماية الحياة البحرية ، عن الكثير من النصائح التي قد تنقذك من هجمات القرش ، اول النصائح واهمها على الاطلاق هو عدم اعطاء ظهرك للقرش لأنه فى هذة الحالة  يستعد للهجوم عليك فوراً ، فاذا تعرضت لهجوم من القرش  لا تستدر وابقى مواجهاً له . 

قم بضرب القرش فى مناطق حساسة اذا هاجمك :

كما اكد الدكتور ليونارد أن أهم فعل تقوم به إذا ما تعرضت لهجوم من قرش هو ضربه في احدى  المناطق الحساسة عندة ،وهذة المناطق الحساسة لدى القرش هى منطقة الأنف و منطقةالعينين ، لأنها تكون مليئة بالمراكز العصبية  فتعتبر حساسة بالنسبة للقرش وتجعله فى معظم الاوقات يبتعد عنك اذا قمت بضربة  بشكل جيد في تلك المناطق الحساسة بدلاً من محاولةالهروب منه . 

وقد أكد دكتور ليونارد أن ضرب القرش في هذة المناطق الحساسة تعطيك الفترة الزمنية اللازمة لتقدر على الهروب منه خلالها لأنه سيبدأ في الابتعاد عنك بعد ضربه في تلك الأماكن ، أما لمن يمارسون رياضة الغطس، فمن الأفضل ان يحتفظون بحقيبة إسعافات أولية بشكل دائم  ويكون بها عصابة لوقف النزيف اذا تعرضو لعضة القرش . 

أما عن معلومة النظر في عين القرش والتى  تم تداولها خلال الايام الماضية، فقدأكد المختصين انه ليس لها تأثير على القرش سوى انه سيفهم من خلالها لغة جسدك .

لماذا يهاجم القرش البشر :

أكد الدكتور ليونارد أن الهجوم على البشر  ليس من طبيعة القروش وان جدث فهو يحدث بالخطأ لأن أسماك القرش فضولية بشكل كبير وتقوم باستخدام فمها لمعرفة طبيعة الجسم الذي تراه فتقوم بالعض وهو الامر الذى قد يسبب نزيف حاد للإنسان قد ينهي حياته .

أضف تعليق

أحدث أقدم