جوجل تعلنها الوداع لأزمة كلمات المرور نهائيا

قامت شركة جوجل بأطلاق نظام تسجيل دخول جديد لمستخدمي تطبيقاتها، في خطوة هامة هدفها القضاء بشكل نهائى على مشكلات كلمة المرور التى يقابلها المستخدمين .

ستكون الميزة الجديدة هي ميزة(مفاتيح المرور) والتي ستكون بديلا لكلمة المرور المتعارف عليها .

الترويج لميزة مفتاح المرور فى اقرب وقت :

وقداعلنت شركة (جوجل)إنها تخطط للبدأ فى الترويج لمفاتيح المرور خلال الأشهر المقبلة و تشجيع أصحاب الحسابات على تسجيل الدخول بأستخدام ميزة (مفتاح المرور).

ميزة مفتاح المرور مصممة للقضاء على مشكلات كلمة المرور:

من المعروف ان نظام كلمة المرور كان يحتوى على مشكلات أمنية خطيرة، ويعتبر اهمها أن المهاجمين يمكنهم سرقة كلمة المرور الخاصة بك بأى طريقة ممكنة .

ولكن تم تصميم ميزة مفاتيح المرور بشكل خاص لمعالجة هذة المشكلات الامنية من خلال الاعتماد على شكل مختلف يعتمد على مفاتيح التشفير المخزنة على أجهزتك لمصادقة الحساب الخاص بك.

كيفية عمل ميزة مفاتيح المرور :

وسيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول عن طريق ميزة مفاتيح المرور باستخدام مستشعرات المقاييس الحيوية مثل (بصمات الأصابع أو الماسحات الضوئية للوجه، أو رمز PIN لقفل جهاز الهاتف الذكي أو أجهزة دونجل المصادقة المادية) .

وسيتم إدراج كل مفاتيح المرور الخاصة بحساب (جوجل) الخاص بك في (صفحة إدارة مفتاح المرور)، حيث ستتمكن من مراجعتها وتعديلها أوإبطالها.

وسيمكنك أيضًا القيام بتخزين مفتاح مرور حسابك على جهاز شخص اخر تثق به ليكون كخيار استرداد لك .

وتأكد شركة (جوجل) أنه بمجرد إنشاء مفتاح مرور لحسابك، لن ينتقل اسم المستخدم التقليدي وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى أي مكان، وسيكون بإمكانك استخدامه مرة اخرى إذا اخترت ذلك .

ميزة مفتاح المرور اسهل فى التعامل من كلمة المرور العادية :

وتاكد شركة (جوجل) أن بمجرد اعتياد المستخدمين على أستخدام مفاتيح المرور فإنهم سيتقبلونها بشكل أفضل ويجدونها أسهل فى التعامل و في إدارتها من كلمات المرور العادية .

أضف تعليق

أحدث أقدم