معتقدات غريبة لجماعة الأرض المسطحة

هناك عدد من البشر فى وقتنا الحالى ومع كل ماوصلت له علوم الفضاء يعتقدون ان الأرض مُسطحّة.

اعتقاد ان استراليا دولة وهمية لدى من يدعو ان الارض مسطحة

 لكنهم لم يكتفوا بذلك الاعتقاد المُثير للجدل فقط بل ويُصرّون أيضًا على أن أستراليا هي في الواقع مجرد خدعة كبيرة ودولة غير موجودة. عادت الفكرة إلى الظهور في تجمع حديث لما يسمى بـ “مؤيدي الأرض المسطحة” (Flat Earth Believers) في برمنغهام مؤخرًا حيث اجتمع أكثر من 200 شخص ليؤكدوا لبعضهم البعض أن الأرض ليست أكثر من دائرة مسطحة عملاقة.

يرجع أصل نظرية “أستراليا المُزيفة” إلى منشور على Reddit في عام 2017 كُتب بواسطة امرأة تُدعى Shelley Floryd هى من بدأت الامر فى ذلك الوقت 

يبدأ المنشور المثير للدهشة بالتأكيد على أن “أستراليا ليست حقيقية”، وأنها في الواقع خدعة من بريطانيا التي أوهمت العالم بأن هناك دولة تُسمى أستراليا. علاوة على ذلك، يعتقد المنشور أن جميع الأستراليين ليسوا أكثر من شخصيات تم تصميمها بواسطة الكمبيوتر ومأجورة من ناسا وأن من يعتقد بخلاف ذلك فهو “مخطئ وماذال مخدوع”

اجتماع اصحاب نظرية المؤامرة فى برمنغهام

اجتمع أكثر من 200 من أصحاب نظرية المؤامرة في فندق في برمنغهام لحضور أول مؤتمر للأرض المسطحة في المملكة المتحدة. المؤتمر الذي عقد على مدى ثلاثة أيام، شهد صعود مجموعو من المتحدثين إلى المنصة لشرح نظريتهم حول سبب استواء الأرض.

بينما أثبتت وكالة ناسا أن الأرض مستديرة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي، والأقمار الصناعية، وصور مُلتقطة من الفضاء، يزعم مؤمنو الأرض المسطحة أن لديهم دليلًا على أن وكالة الفضاء تكذب.

حملة تمويل لارسال اقمار صناعية للفضاء لتحديد شكل الأرض

والغريب ان الاهتمام في أمريكا بحركة الأرض المسطحة يتزايد. في سبتمبر، أطلق بوبي راي سيمونز جونيور، مغني الراب المعروف أيضًا باسم B.o.B، حملة تمويل جماعي لإرسال الأقمار الصناعية إلى المدار لتحديد شكل الأرض.

في التاسع من نوفمبر، اجتمع 500 من “جماعة الأرض المسطحة” في ولاية كارولينا الشمالية لحضور المؤتمر الدولي السنوي الأول للأرض المسطحة. تُظهر البيانات من Google Trends أنه في العامين الماضيين، تضاعفت عمليات البحث عن “الأرض المسطحة” أكثر من ثلاثة أضعاف .

الاعتقاد بوجود كائنات فضائية فى مختبرات سرية

بعض نظريات المؤامرة لا يمكن مواجهتها مثلا لا تستطيع الحكومة الأمريكية إثبات، على سبيل المثال، أنها لا تحتفظ بكائنات فضائية ميتة في مختبر سري تحت الأرض. إذا كانت المدارس والجامعات أفضل في تدريس التفكير التحليلي، فقد يقلل ذلك من جاذبية نظريات المؤامرة.

أضف تعليق

أحدث أقدم