كل ماتريد معرفته عن بلجيكا وكيفية السفر اليها

بلجيكا واحدة من الأعضاء الستة المؤسسين للاتحاد الأوروبي، وعاصمتها بروكسل هي مقر الاتحاد الأوروبي. تضم بلجيكا سكانًا متعددي اللغات وهي تعترف بالفرنسية والألمانية والهولندية كلغات رسمية لها، وثقافتها هي مزيج فريد متأثر بالثقافات الثلاث المحيطة بها. بالإضافة إلى كونها بلد خلاب وساحر، فإنه يمكن لزوارها الاستمتاع بتذوق منتجاتها من الشوكولاتة وبسكويت الوافل الذين تشتهر بهم بلجيكا، والاستمتاع بزيارة مدينة بروج؛ وهي المدينة ذات العمارة الفريدة التي يعود تاريخها للعصور الوسطى والمدرجة كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

السياحة فى بلجيكا

إن تحدثنا عن الطبيعة البلجيكية فهي ليست أقل في الجاذبية. حيث تتضمن البلاد الكثير من الحدائق الخلابة والمنتزهات البراقة فضلا عن الجبال واﻷنهار والبحيرات. في حين يضيف التاريخ والمطبخ لمسات إضافية تزيد من رقي البلاد وعراقتها.

وتتميز بلجيكا بطقس معتدل نسبيا في الشتاء والصيف ولا سيما في المناطق ذات الأجواء البحرية. في حين تبدو المناطق الداخلية أكثر برودة في الشتاء وحرارة في الصيف.

تكلفة السفر والسياحه فى بلجيكا

تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في بلجيكا حوالي 550 دولار أمريكي تشمل الاقامة و الغذاء و المواصلات و زيارة المعالم السياحية دون احتساب تذاكر الطيران.

مدينة بروكسل

بروكسل بالفرنسية وبروسل بالهولندية، هي عاصمة الاتحاد الأوربي، عاصمة بلجيكا وأكبر مركز حضري فيها. 

لا يُمكن أن تكتمل أية قائمة بأفضل المعالم السياحية في بلجيكا دون ذكر عاصمتها المترامية الأطراف والمفعمة بالحركة بروكسل. كما أنها هي المقر الرئيسي للأسرة الملكية البلجيكية ورأس مال الاتحاد الأوربي.

مدينة بروج

اشتهرت المدينة بتصوير فيلم ' أهلا بك في بروج' سنة 2008م، تقع في قلب بلجيكا الفلمنكية و يعود تاريخها الى القرون الوسطى. مركزها القديم عبارة عن متاهة ساحرة من الشوارع الحجرية المتعرجة.

هي المدينة الأكثر رقيا في بلجيكا والتي تم الحفاظ عليها تماما، كما أن العمارة الجميلة لبروج تستقطب أكثر من مليوني سائح سنويا.

مدينة غنت

تُعتبر غنت من أبرز المدن السياحية الواجب زيارتها في بلجيكا. المدينة القديمة في غنت هي وسط خلاب من الأزقة التي تُحيط بها مبان جذابة مسقوفة على طول قنوات جميلة.

مدينة ديربى

هي مدينة تقع في الجزء الناطق بالفرنسية في مقاطعة لوكسمبورغ بمنطقة فالونيا. تتواجد مدينة ديربي في موقع طبيعي رائع أسفل وادي مشجر، يَسحر الزوار بشبكة ريفية من الممرات المرصوفة بالحصى و الأكواخ الريفية البسيطة.

تُوجد بالمدينة العديد من المطاعم الفاخرة التي تُقدم أكلات محلية شهية وتقع في شوارع عتيقة تعود للعصور الوسطى، أشهرها شارع دي ريكوليه. 

مدينة ايبرى

يرتبط اسم المدينة ببعض أكثر المعارك المريرة في الحرب العالمية الأولى، عندما أصبح الريف حول المدينة موقعا لحرب الخنادق الكبرى والتي أدت الى تدمير ايبري بالكامل. 

اليوم تُعتبر المقابر و ساحات المعارك التي تم الحفاظ عليها في هذه الحقبة موقعا رئيسيا للزيارة.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا بلجيكا  

يجب أن تقوم باستكمال جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن بلجيكا وترجمتها إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الهولندية. ينبغي أن تتضمن الطلبات المقدمة لجميع أنواع تأشيرات شنغن إلى بلجيكا على المستندات الأساسية المطلوبة التالية:

جواز سفر ساري المفعول

صور شخصية بحجم صور جواز السفر

نموذج طلب فيزا شنغن

بصمات الأصابع (البيانات البيومترية)

تأمين طبي للسفر

رسوم التأشيرة فيزا شنغن

المستندات المتعلقة برحلتك:

سبب الزيارة.

المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن).

كيف ستمول رحلتك (الأمور المالية).

إثبات أنك سوف تغادر بلجيكا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك. غالبًا ما يكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا (إثبات العودة).

أضف تعليق

أحدث أقدم