روسيا الاتحاد الأوروبي والناتو يحاولون خوض حرب ضدنا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "الناتو" يشكلان "تحالفا" للاستعداد للحرب ضد روسيا.

بعد انضمام اوكرانيا ومولدوفا الى الاتحاد الاوروبى 

وتعليقا على انضمام أوكرانيا ومولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي، ذكر لافروف أن "الاتحاد الأوروبي ليس كتلة عسكرية سياسية، وبالتالي، على عكس الناتو، فإن تطوير علاقاته مع الدول الأخرى لا يخلق أي تهديدات أو مخاطر لروسيا".

خطاب الاتحاد الأوروبي كان "عدوانيا"

وأضاف لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأذربيجاني، جيحون بيراموف في باكو، أن روسيا ترى أن خطاب الاتحاد الأوروبي كان "عدوانيا"، وتابع أن الاتحاد الأوروبي وحلف "الناتو" يشكلان نوعا من التحالف الحديث لخوض حرب ضد روسيا، مضيفًا أن موسكو "ستراقب ذلك عن كثب".

بيان المتحدث بأسم الكرملين

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف وصف، في وقت سابق ، مسألة انضمام أوكرانيا ومولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي بأنها "شؤون أوروبية داخلية، لا تؤدي إلى مزيد من التدهور في علاقاتنا مع الاتحاد الأوروبي"، لكنه أضاف، للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، أن من المهم ألا يؤثر القرار في هذا الأمر على علاقات روسيا مع البلدين أو الكتلة الأوروبية.

قرار انضمام اوكرانيا الى الاتحاد الاوروبى قرار سيادى

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قد قال، إن بلاده "ليس لديها أي شيء ضد دخول أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي لأنه قرار سيادي لأي دولة بشأن الانضمام إلى كتلة اقتصادية".

أضف تعليق

أحدث أقدم