كل ماتريد معرفتة عن جورج بوش الأب

 كل ماتريد معرفتة عن جورج بوش الأب

نبذة عن جورج بوش الأب الاسم : 

جورج هربرت ووكر بوش ولد فى ١٢ يونيو ١٩٢٤ فى الولايات المتحدة الامريكية وقد توفى فى ٣٠ نوفمبر ٢٠١٨ وهو الرئيس رقم٤١ للولايات المتحدة الأمريكية فقد تولي منصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية من ١٩٨٩م الى ١٩٩٣م ومن الجدير بالذكر انه كان ينتمى الى الحزب الجمهوري.

نشأة و حياة جورج بوش الاب :

ولد جورج بوش الأب في ولاية ماساتشوستس الأمريكية في بلدة تدعى ميلتون ، وقدانتقلت عائلته بعدها إلى بلدة تسمى غرينيتش والتى تقع فى ولاية كونيتيكت . 

وقد كان والده ويدعى بريسكوت شيلدون بوش يعمل مصرفيًا وقد أصبح فى وقت لاحق عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي، أما والدته فتدعى دوروثي واكر بوش، و كان جورج هو الابن الثاني لهما بين خمسة أطفال. 

كان جورج بوش  يتسم بالطموح منذ صغرة؛ حيث قام بقيادة فريق البيسبول في مرحلة الثانوية، وكان رئيس صفهِ فى هذة المرحلة. 

بعد تخرجة من المدرسة، قام بوش بالانضمام إلى البحرية الامريكية في عام ١٩٤٢م، وكان يبلغ فى هذا الوقت 18 عام، وكان يعتبر أصغر الطيارين سنًا، وقام بتنفيذ الكثير من المهمات خلال الحرب العالمية الثانية. 

خلال عام ١٩٤٥م، تزوج جورج بوش الأب من السيدة باربرا بيرس، و بعد انتهاء الحرب قام بالالتحاق بجامعة ييل وحصل على شهادة في الاقتصاد.

بعد ذلك انتقل إلى ولاية تكساس ليقوم بتأسيس ٣ شركات عاملة في قطاع النفط ومعدات التنقيب. 

العمل السياسي لجورج بوش الاب :

قام جورج بوش الأب بالمضى على خطى والده في العمل السياسي، فقد انتخب لعضوية مجلس النواب الأمريكي في عام ١٩٦٦م، وفي عام ١٩٧٠، قام بوش الأب بالتخلى عن منصبه ليترشح لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، لكنه خسر حينها.

ولكن بعد خسارته، قام الرئيس الأمريكي وقتها ريتشارد نيكسون  بتعين جورج بوش الأب سفيرًا للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة. 

وبعد ذلك تولى بوش الاب عددًا من المناصب السياسية، فقد تولى منصب المدير التنفيذي للحزب الجمهوري، ومنصب سفير في جمهورية الصين الشعبية، ومنصب مدير وكالة المخابرات المركزية.

جورج بوش الاب ورئاسة الولايات المتحدة الأمريكية :

خلال فترة تولي الرئيس الامريكى جيمي كارتر ، عاد جورج بوش الأب إلى ولاية تكساس، وبدأ بالعمل من أجل خوض انتخابات الرئاسة الامريكية. 

و في عام ١٩٧٩م ، دخل بوش الاب السباق الانتخابي، ولكنه قام بالانسحاب من الانتخابات في عام ١٩٨٠م  ويرجع ذلك لتقدم رونالد ريغان عليه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري. 

وبعد فوز الرئيس ريغان بالانتخابات،تم تعيين جورج بوش الأب في منصب نائب الرئيس. وقد ظل بوش الأب في هذا المنصب طوال فترتي رئاسة ريغان. 

وبعد ذلك ، قام بوش الاب بخوض انتخابات الرئاسة الامريكية عام ١٩٨٨م، وقد فاز حينها واصبح رئيسًا للبلاد، خلفًا لريغان في عام ١٩٨٩م، واستمر المنصب حتى عام ١٩٩٣م.


أضف تعليق

أحدث أقدم