لكل عشاق القهوة احذرو

لكل عشاق القهوة احذرو

القهوة هى واحدة من اشهر المشروبات فى الوطن العربى بل واشهر المشروبات فى العالم بأختلاف طرق تحضيرها وهى ايضاواحدة من أكثر المشروبات المفيدة صحيا  فوائد فنجان القهوة لا تتوقف عند المساعدة على اليقظة ؛بل يمكن للقهوة السوداء أن تعزز المهارات المعرفية ، وتساعد على الهضم ، وتعمل كمضاد للالتهابات، يشير بعض خبراء الصحة والتغذية ، إلى ان  هناك مجموعة من الأبحاث الجديدة التي تشير إلى أن القهوة قد تكون وسيلة مفيدة ضد الخرف، ولكن مع وجود العديد من الفوائد ، قد تصبح القهوة فى بعض الاوقات مضرة جدا لذلك سنوضح كيف تصبح القهوة مضرة ، وفقا لما نشره موقع " eatthis".

1- تناول القهوة بعد الظهيرة:

تناول القهوة بعد الظهيرة ، على الرغم من اننا سنكون فى منتصف النهار ، إلا أنه يؤثر بشكل خطير على جدول نومك بل من المؤكد ان ذلك سيؤدى الى اضطراب فى اوقات النوم .

2- تناول عدد كبير من فناجين القهوة:

ينصح خبراء الصحة والتغذية بتناول 2-3 أكواب - بعد الكوب 3 أو 4 ،  يمكن أن يسبب الجفاف، وشرب أكثر من 4 أكواب في اليوم يعتبر من عادات القهوة التي تقصر حياتك حسب العلم . 

3- تناول القهوة قبل تناول الافطار :

تناول القهوة  على معدة فارغة يمكن أن يسبب عدم الراحة، بسبب مستويات الحموضة بل ممكن ان تسبب مشكلة  وبالاخص  للأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة، والارتجاع ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، وحتى مجرد اضطراب في المعدة .

4- تناول القهوه فى حالة ارتفاع مستوى الكوليسترول:

فى حالة ارتفاع نسبة الكوليسترول ،  في حين ثبت أن معظم أنواع القهوة المفلترة لها تأثير محايد على مستويات الدهون ، فإن القهوة غير المفلترة أو المضغوطة  يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول الضار LDL . لذا ، إذا كانت مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة لديك مرتفعة ، ففكر في تناول قهوة مصفاة على الورق للمساعدة في تجنب ارتفاعها.

5- ادمان القهوة:

يمكن أن تصبح القهوة عادة قوية لدرجة أنها تقترب من الإدمان،  ، لأن المنبهات مثل القهوة لها تأثير مباشر على مستويات الطاقة ، و ذلك عن طريق زيادة نشاط الجهاز العصبي المركزي - تحفيز الهرمونات (مثل الأدرينالين) والناقلات العصبية التي تؤثر على طاقتنا ،والمشكلة هي أن أجسامنا تتكيف مع آثارها وتتطلب جرعات متزايدة للحصول على نفس التأثير ؛ مما يؤدي في النهاية إلى الإرهاق.

أضف تعليق

أحدث أقدم