أهم الشخصيات التى تركت أثرًا كبيرا حول العالم

 أهم الشخصيات التى تركت أثرًا كبيرا حول العالم

هنالك العديد من الشخصيات التي تركت أثر قويا في حياة البشر، وقامو بأحداث تغير فى المُجتمعات البشرية إلى الأفضل، و أيضا يعود الفضل للأفكار التي أتو بها وكان لها تأثير عظيم في تغيير حياة الناس وجعلها أفضل بجميع المقاييس. 

- رسول الأسلام  محمّد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) : 

محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم، وُلد  الرسول الكريم في عام الفيل في الثاني عشر من ربيع الأول بمكة المكرمة.

يعتبر الرسول الكريم سيدنا محمّد (صلى الله علية وسلم) من أهم الشخصيات التي قامت بالتأثير فى الناس على المستوى الدينيّ و الدنيويّ أيضا، ومن الجدير بالذكر ان هذا التأثير مُتجدّد على مرّ العصور، فهو لا يزال بنفس قوتة كما كان فى اليوم الأوّل الذي بُعث فيه الرسول للإنسانية.

- النبي عيسى ابن مريم :

جاء عيسى ابن مريم علية السلام برسالة ربانية مملؤة بالحبّ، والإيمان، والتسامح، وقد تواجد في فترة انتشر بها الاضطراب خلال الحُكم الروماني، كما أن رسالته ومبادئه ألهمو الكثير من البشر في كل بِقاع العالم.

- المهاتما غاندي :

كان غاندى ناشطٌ سياسيٌّ من الهند، قام بترأس المُؤتمر الوطني الهندي، وقام بقيادة الهند في نضالها ضدّ الأستعمار البريطاني ، وكان له أثر كبير لكونه مصدر إلهام للعديد من القوى التحرريّة في العالم بأجملة.

- ماري كوري :

هى عالمة بولندية من أشهر العلماء المعروفين فى التاريخ المعاصر، ويرجع لها الفضل في اكتشاف البولونيوم والراديوم، وتقديرا لاكتشافاتها حصلت على جائزة نوبل مع هنري بيكريل عن عملها المثمر في النشاط الإشعاعي، وكان خلال عام ١٩٠٣م، وبعدها واصلت العمل في مجال الكيمياء حتى حصلت على جائزة نوبل للمرة الثانية خلال عام ١٩١١م.

- توماس جفرسون :

هو أحد أهم الآباء المؤسسين للولايات المُتحدة الأمريكيّة، ويرجع له الفضل في إعداد مسودّة إعلان الاستقلال، كما لعب دور كبير وفعال في نشر والدفاع عن ثقافة حقوق الإنسان، والتسامح الديني، وايضا يرجع له الفضل في إقرار ولاية فرجينيا لأوّل قانون يقوم على مبدأ التعايُش بشكل سلمى بين الأديان المختلفة.

- ألبرت أينشتاين :

يعتبر من أبرز العُلماء الذين عرفهم العالم، وكانت نظريّته عن النسبيّة من الأنجازات العظيمة، كما كان من اهم مناصري حقوق الإنسان في العالم، كما أنّه قام بقيادة العديد من الحملات التي كان هدفها خلق عالم يسود به الأمن والسلام، وقد حصل أينشتاين على جائزة نوبل في الفيزياء خلال عام ١٩٢١م.

- بابلو بيكاسو :

يعتبر من أكثر الشخصيات المؤثرة في الفن خلال القرن العشرين، حيث أنة أوجد ما أصبح يُعرف بالتكعيبية (أتخاذ الأشكال الهندسية أساساً لبناء العمل الفني)، وايضا كان له الفضل في ابتكار فن الكولاج ( وهو عبارة عن تجميع أشكال فنية مُختلفة لتكوين عملٍ فنيٍّ جديد كليا)، وقد قام فى عام ١٩٣٧م  برسم لوحة فنية رائعة كانت ترمز إلى رفض الحرب في العالم.

- هوغو يونكرز :

يعتبر أحد أهم وأشهر مُهندسي ومُصممي الطائرات الألمان، وهو أوّل من قام بتصميم طائرة لنقل الركاب في العالم، وحين ذلك لم يكن عمره يتجاوز العقد الخامس، وهو احد الرواد في مجال صناعة الطائرات المعدنيّة ويرجع له الفضل الأول في سهولةً السفر عبر دول العالم المُختلفة.

- أبراهام لينكولن :

هو واحد من أبرز الرؤساء الذين قامو بتولى حكم الولايات المتحدة الأمريكية، وكان للافكارة الفضل الكبير في إلغاء العبودية في أمريكا و العالم؛ حيث أنه تولى رأسة أمريكا خلال أسوأ فترات التمييز العُنصري بها. 

- ميخائيل غورباتشوف :

هو أحد اهم القادة السوفيت الذي يرجع له الفضل الأكبر في إرساء قواعد الديمُقراطية في الأتحاد السوفيتى، وقام بنشر ثقافة حقوق الإنسان، وعمل على تحويلها الى واقعاً ملموساً، وايضا كان له الدور الاكبر في هدم جدار برلين و منح الحرية لشعوب أوروبا الشرقية.

- نيلسون مانديلا :

هو سياسي وناشط حقوقى جنوب افريقى ، قام بقيادة جنوب أفريقيا من أجل الحصول على الحُريّة والعدالة، وقد تعرض للسجن على مدى ٢٧ عام لمعارضته لنظام الفصل العنصري الذي كان منتشر في البلاد.

- مارتن لوثر كينغ :

يعتبر واحد من اهم زُعماء حركة حقوق الإنسان المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية، و كان ضدّ استخدام العُنف كوسيلة، وايضا قام بالدعوى إلى ضرورة أن يحصل جميع البشر على نفس الحقوق والحُريّات، وقد ساعدت افكارة  ملايين البشر  فى بناء مُجتمعٍ يسوده المساواة والعدل.

- وليم شكسبير :

يعتبر من اهم وأعظم الأدباء في إنجلترا، كما أطلق عليه لقب الشاعر الإنجليزي الوطني، وتُعتبر المسرحيات التى قام بكتابتها الأكثر أهمية على الإطلاق، كما قام بتقديم الكثير من الأعمال الفنّية التي ألهمت أجيالاً كثيرة أتت من بعده في مُختلف أنحاء العالم.


أضف تعليق

أحدث أقدم