أمريكا ترفع حالة تأهب أنظمة الرادارات الجوية لرصد أجسام فضائية غريبة

أكدت مساعدة وزير الدفاع لشئون الدفاع الداخلي الأمريكى ميليسا دالتون أن البنتاجون قام برفع حالة التأهب في القوات الجوية وتشكيلات الدفاع الجوي بعد حادث بالون التجسس الصيني والذى تم إسقاطه فوق كارولينا فى أواخر يناير الماضي، وماحدث بعد ذلك من حوادث مشابهة فى آلاسكا وكندا وفى ولاية ميتشيجان، مأكدة إلى أنه تم تعزيز القدرات الرادارية وقدرات الرصد والمراقبة.

هل البالونات الطائرة تشكل تهديد لأمريكا:

أكدت مسئولة البنتاجون أن العمل جار على قدم وساق داخل المختبرات الأمريكية لتحديد مكونات الأجسام الطائرة ومعرفة حقيقتها وحتى يتم ذلك فليس هناك ما يؤكد  أن تلك البالونات الطائرة تشكل تهديدا أمنيا خطرا على الولايات المتحدة الأمريكية من الناحية الدفاعية والعسكرية.

المقاتلات الامريكية تسقط جسما غريب يحلق فى السماء الكندية:

كما قامت مقاتلة أمريكية من طراز إف – ١٦ خلال ساعات متأخرة من مساء يوم الأحد – بأسقاط جسما طائرا كان يحلق فوق ولاية ميتشيجان الأمريكيةوبالتحديد فوق بحيرة (هورون) وتعتبر هذة هى المرة الرابعة التي يقوم فيها سلاح الجو الأمريكي بإسقاط أجسام سماوية بالونية الشكل كانت تحلق على ارتفاعات عالية وقد دخل منها إلى الأجواء الكندية والذى تم إسقاطه بمقاتلات أمريكية تعقبته بموجب أمر صادر من الرئيس الأمريكي لسلاح الجو الأمريكي مباشرة وبموافقة حكومة كندا.

امريكا وكندا تتعاونان معا لمعرفة حقيقة الاجسام الطائرة:

وجاء فى بيان للبنتاجون ان السلطات الكندية تقوم بالبحث عن بقايا الجسم الطائر لإخضاعه لعملية تحليل بمعرفة خبراء كنديين وأمريكيين، وايضا تم تكليف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بعمل التحريات اللازمة حول حقيقة تلك الأجسام التي تستهدف الأجواء الأمريكية الشمالية وذلك بالتعاون مع أجهزة الأمن الكندية.

تعديلات فى انظمة الرادارات الامريكية لرصد الاجسام الغريبة:

وقد أكد الجنرال جلين فتنكيرك قائدة المنطقة العسكرية الشمالية بالولايات المتحدة الامريكية أن إجراءات التحقق والرصد النشط لاية أجسام طائرة في الأجواء الأمريكية قائمة على مدار الساعة، وأنه قد تم اجراء بعض التعديلات على القدرات الرادارية الأمريكية والتى تمكنها بدورها من رصد الأجسام الجوية (غير المعرفة) حتى لو كانت على ارتفاعات منخفضة أو عالية للغاية.
واكد ايضا انه من المستحيل إغلاق المجال الجوي الأمريكي عند التقاط أية إشارات رادارية مريبة وهو ما يحدث على مدار الساعة، بل من الأفضل التعامل مع كل تهديد على حدة واتخاذ قرارات التصرف المناسبة حياله بحسب الموقف وقوة التهديد وجديتة.
كما اكد أن عدم إلحاق اى أضرار بالمدن والمنشآت خلال التعامل مع تلك الأجسام الطائرة هو من أولويات سلاح الجو الأمريكي إذ عادة ما يتم اصطياد تلك الأجسام واستهدافها فوق البحيرات أو المسطحات المائية الخالية.

مطاردة جسم فضائى غامض بين الاجواء الامريكية والكندية:

خلال مساء يوم الجمعة الماضي تم رصد جسما طائرا مجهولا يحلق على ارتفاع كبير فوق ولاية آلاسكا الأمريكية، على إثر هذة المعلومة أقلعت مقاتلتان أمريكيتان من طراز اف – ٢٢ من قاعدة اليموندروف ريتشارسدون للاقتراب من هذا الجسم الفضائي الغامض ، لكن الجسم الغامض قام بالهروب باتجاه كندا.
وجاء فى بيان متحدث البنتاجون ان مقاتلة أمريكية من طراز اف – ٢٢ قامت بتتبع الجسم الفضائى الغامض داخل الاجواء الكندية وبالفعل نجحت في إسقاط هذا الجسم الفضائي الغامض فوق الأراضي الكندية وكان ذلك بالتنسيق مع الجانب الكندي.

أضف تعليق

أحدث أقدم