سرقة صورة ونستون تشرشل المشهورة دون ان يلاحظ احد

تم سُرقت صورة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق خلال وقت الحرب العالميّة الثانية وينستون تشرشل، من داخل فندق بمدينة أوتاوا في كندا، و تم استُبدالها بنسخة منها بدون أن يلاحظ أحد لعدّة أشهر.

الصورة سرقت منذ اشهر ولم يعلم احد بسرقتها واستبدالها

استغرق الأمر ٨ أشهر على الأقل حتى علم المسؤولون عن فندق فيرمونت شاتو لوريير أن صورةوينستون تشرشل، التي قد تصل قيمتها لأكثر من ١٠٠ ألف دولار، تم استبدالها.

وكتبت جينيفيف دوما المديرة العامّة للفندق، في منشور لها عبر موقع فيسبوك: نشعر بالحزن الشديد بشأن هذا الفعل السئ.

وأضافت قائلة: ان الفندق يفتخر بقوة لامتلاكة مجموعة المصور يوسف كارش المذهلة هذه، والتي تم تركيبها بشكلٍ آمن في عام ١٩٩٨.

وتعتبر صورة وينستون تشرشل التى تم سرقتها، تم التُقطها على يد المصوّر الكنديّ المعروف يوسف كارش في عام ١٩٤١، واحدة من أكثر الصّور المُعاد إنتاجها فى تاريخ التصوير الفوتوغرافي فى العالم.

وخلال عام ٢٠١٦، أستخدمت الصورة كوجه للعملة الورقية من فئة ٥ جنيهات من بنك إنجلترا.

وكانت النّسخة الأصليّة من الصّورة معلّقة في فندق شاتو لوريير فى الفترة بين ٢٥ ديسمبر من عام ٢٠٢١، و٦ يناير من عام ٢٠٢٢.

كيف تم اكتشاف سرقة صورة تشرشل ومن يمكنة سرقتها

ولكن منذ فترة قليلة، لاحظ العمّال أن الصورة تم تعليقها بشكلٍ غير صحيح، وأن الإطار الذى يحيط بها لا يطابق الإطارات الأخرى الموجودة في الفندق.

ويرى روبرت ويتمان محقّق سّابق فى جرائم الفن ، إن السرقة كانت على الأرجح عمليّة داخليَة بمعنى ان المشتبة بهم هم موظفو الفندق .

ويأكد ويتمان ادعائة بأن عادةً عندما تحدث مثل هذة الجرائم، لا يكون الأمر كجريمة سرقة من متجر، أو عمليّة سطو عادية ، بل ان من يقوم بها فى الغالب شخص من الدّاخل يعرف ما يبحث عنه، ويعرف الإجراءات والتدابير الأمنيّة للمكان، ولديه القدرة على التغلّب على تلك الإجراءات والتدابير الامنية.

معلومات عن صورة تشرشل المسروقه وكيف تم تصويرها

وتُظهر الصورة الشهيرة لونستون تشرشل وهو عابس الوجة بعد لحظات من إزالة يوسف كارش سيجار رئيس الوزراء الانجليزى لتوثيق الصورة.

وقد كتب  يوسف كارش عن الصورة قائلا : في الوقت الذي عدت فيه الى خلف الكاميرا لالتقاط الصورة، بدا السيد وينستون تشرشل عدوانيًا جدا لدرجة أنه كان بإمكانه أن يقتلنى. وفي تلك اللحظة قمت بألتقاط الصورة.

وعلمت حينها أنها صورة مهمة، ولكن لم اكن أتخيّل أنها ستكون واحدة من أكثر الصور المُعاد إنتاجها في تاريخ التصوير الفوتوغرافي.

وقد عاش المصوّر يوسف كارش في الفندق، وأدار استوديو التصوير الخاص به لمدّة كبيرة من الزمن، وعند مغادرته، ترك يوسف كارش للفندق مجموعة مهمة من الصور الخاصة به، بما فيها صورة وينستون تشرشل المشهورة.

أضف تعليق

أحدث أقدم