الاعلان عن اول رحلة فضاء وأول رائدة فضاء سعودية

قامت الهيئة السعودية للفضاء،بالأعلان عن إطلاق برنامج المملكة لرواد الفضاء، وخطة مستقبلية لانطلاق الرحلة الأولى خلال عام ٢٠٢٣ وسيكون على متنها أول رائدة فضاء سعودية.

الاعلان عن برنامج سعودى لتأهيل رواد الفضاء

وقد اعلنت الهيئة السعودية للفضاء، خلال بيان، إن برنامج رواد الفضاء السعودى يهدف الى تأهيل كوادر سعودية ممتازة لخوض رحلات فضائية طويلة وقصيرة المدى والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية ومهام الفضاء المستقبلية.

اهداف البرنامج السعودى للفضاء وتاهيل رواد الفضاء

وأضافت ايضا الهيئة السعودية للفضاء أن برنامج رواد الفضاء يهدف أيضا للاستفادة من الفرص العظيمة التي يقدمها مجال الفضاء وصناعاته عالميا، والمساهمة في الأبحاث العلمية التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد كبير من المجالات مثل الصحة والطاقة وتكنولوجيا الفضاء.

البرنامج السعودى للفضاء يتضمن خطة لارسال اول أمرأة سعودية للفضاء

وأشارت الهيئة الى أن البرنامج يتضمن خطة لارسال رواد ورائدات فضاء سعوديين إلى الفضاء في مهام لخدمة البشرية، حيث سيتم أطلاق أولى الرحلات خلال عام ٢٠٢٣، وسيضم أول طاقم رائدة ورائد فضاء سعوديين، لتسجل المملكة السعودية بذلك حدثا تاريخيا مهما عن طريق إرسال أول امرأة سعودية إلى الفضاء.

سيتم اطلاق استراتيجية البرنامج السعودى للفضاء خلال اشهر 

وأكد بيان الهيئة إلى أن المملكة السعودية تعتزم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للفضاء خلال الأشهر القليلة المقبلة والتي ستقدم خلالها عرضا مفصلا لجميع برامج الفضاء السعودية وأهدافها التي تسهم في خدمة الإنسانية.

أضف تعليق

أحدث أقدم