رجل الاعمال الهندى غوتام أدنى يصبح ثانى أغنى رجل فى العالم

فى سابقة أقتصادية يصبح رجل الاعمال الهندى غوتام أدنى ثانى أغنى رجل فى العالم مطيحا بالملياردير جيف بيزوس الذى فقد مكانته كثاني أغنى شخص في العالم، وتراجع إلى المرتبة الثالثة حيث صعد قطب الأعمال الهندي غوتام أداني إلى أعلى مراتب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ايلون ماسك فى المرتبة الأولى لأغنى رجال الأعمال فى العالم ولكن ادنى يرتفع بقوة

الان لابد ان إيلون ماسك، الذي لا يزال الاغنى عالميا برصيد ٢٦٠ مليار دولار، يحتاج الى الحفاظ على مكانتة ،فقد احتاج غوتام أداني أقل من ١٠ أشهر فقط للوصول إلى المركز الثاني بعد أن كان فى المركز الرابع عشر فى بداية العام.

المرة الأولى التى يصبح فيها رجل من اسيا من ضمن اغنى ٣ رجال فى العالم

وتعتبر هذة هى المرة الأولى التي يستطيع فيها شخص من قارة آسيا الوصول الى مرتبة عالية جدًا في قائمة بلومبيرغ، والتي طالما سيطر عليها رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا.

حجم ثروة رجل الاعمال الهندى غوتام أدنى ومصدرها

تبلغ ثروة غوتام أداني ١٤٦‪.‬٩ مليار دولار، وهى نتيجة حيازات مجموعة Adani Group التى تعتبر امبراطورية اعمال كبيرة، وتعتبر ثروة غوتام ادنى متأخرة جدًا عن ماسك البالغ ثروته ٢٦٠ مليار دولار. وتدير مجموعة ادنى عددا من الأعمال الكبيرة بما في ذلك ادارة الموانئ ومجال تعدين الفحم التي ازدهرت في السنوات الأخيرة.

وقد ارتفعت أسهم بعض شركات أداني بأكثر من ١٠٠٠% منذ يونيو ٢٠٢٠ - مما يعطى تفاؤل قوى للمستثمرين بشأن قوة التكتل المالية في مجالات هامة مثل البنية التحتية والطاقة المتجددة والتي منحها رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي الأولوية للتطوير.وقد ارتفعت أسهم شركة Adani Enterprises الرائدة بأكثر من ١١٥٪ في عام ٢٠٢٢.

خلال شهر فبراير، تفوق غوتام أداني على منافسة رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني ليصبح غوتام ادنى هوأغنى شخص في قارة آسيا.

السر وراء تراجع جيف بيزوس للمركز الثالت وفوز رجل الاعمال الهندى بالمركز الثانى لاغنى الرجال

وقد تراجعت ثروة جيف بيزوس إلى ١٤٥‪.‬٨ مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ، حيث تضررت أسهم التكنولوجيا بقوة خلال عمليات بيع الأسهم . وتراجعت اسعار أسهم أمازون ٣٪ خلال اخر التعاملات، وانخفض السهم بأكثر من ٢٥٪  خلال هذا العام.

جديرا بالذكر انه قد احتل مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس المرتبة الأولى في قائمة الاغنى فى العالم  سابقًا، لكن ثروته تضررت بعد طلاقه عام ٢٠١٩. فهناك جزء كبير من ثروته مرتبط بأسهم أمازون، وقد أدى البيع في قطاع التكنولوجيا إلى خفض ٤٥ مليار دولار من صافي ثروة بيزوس منذ شهر يناير.

أضف تعليق

أحدث أقدم